شاهد .. قيادي حوثي مُصنف إرهابيا ومدرجا بعقوبات مجلس الامن يظهر وسط صنعاء برفقة وفد دولي (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

ظهر أحد القادة الثلاثة في جماعة الحوثي، المدرجة بقائمة عقوبات مجلس الامن الدولي، بعد ساعات من ادراج الولايات المتحدة الامريكية اسمه بقائمة الارهاب، متحديا وسط العاصمة صنعاء، برفقة وفد دولي.

وتداولت وسائل اعلام حوثية، صورة يظهر فيها رئيس ما يسمى “هيئة الاستخبارات العسكرية” لجماعة الحوثي، ابو علي الحاكم، بمعية وفد دولي، عقب اعلان وزارة الخارجية الامريكية ادراجه واثنين اخرين بقائمة الارهاب.

القيادي الميداني الاول في مليشيا الحوثي، عبدالله يحيى الحاكم، ظهر الاربعاء في العاصمة صنعاء، بمعية حسين العزي نائب ما يسمى “وزير الخارجية” بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، ووفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفقا لمصادر اعلامية حوثية، فقد “عقد اللقاء، عقب ساعات على إعلان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، وكرس لمناقشة عمل اللجنة الدولية في اليمن وجهودها في الملف الاغاثي والانساني، ودورها في عمليات تبادل الاسرى”.

وأعلن وزير الخارجية في إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اعلن الاثنين، اخطار مجلس الكونجرس بنية تصنيف جماعة الحوثي منظمة ارهابية وثلاثة من أبرز قياداتها يتصدرهم عبدالملك الحوثي واخيه عبدالخالق، وعلي ابو الحاكم.

يشار إلى أن الاعلان الامريكي قوبل بترحيب الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية والامارات ومجلس التعاون الخليجي، ومعارضة الامم المتحدة ومجموعة الاغاثة الدولية، وعددا من ابرز اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الامريكيين.

 

تابعونا الآن على :