ورد للتو .. تفاصيل سلسلة التفجيرات العنيفة التي هزت العاصمة صنعاء ليل الخميس واشعلت سحب النيران

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أوضحت مصادر محلية في العاصمة صنعاء مواقع الانفجارات العنيفة والمدوية التي هزت العاصمة صنعاء منتصف ليل الخميس، وصاحبها تصاعد السنة النيران في مناطق عدة، كاشفة عن مصادرها، ومحصلة الاثار الناجمة عنها.

وقالت المصادر المحلية في العاصمة صنعاء، إن الانفجارات التي هزت العاصمة صنعاء، ناجمة عن ضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية على مناطق عدة، نجم عنها تصاعد السنة النيران في ليل العاصمة.

مضيفة: “استهدفت غارات طيران التحالف شمال العاصمة صنعاء، وقصفت من جديد مطار صنعاء الدولي، ما ستبب في اشتعال النيران وتصاعد السنتها وسحب الدخان في عنان السماء، واثارة الفزع بين اوساط المواطنين بالاحياء المجاورة”.

وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا واسعا، دعما للرئيس هادي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

لكن الحرب لم تنجح في استعادة العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الجماعة، وخلفت مع قرب انتهاء عامها السادس، 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 % من السكان (نحو 24 مليون)، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

تابعونا الآن على :