أخبار اليمن

تحذير خطير وصادم .. 6 آلاف أسرة في عدن مهددة بالموت وتحتاج انقاذا عاجلا

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقراً عن أن أكثر من 6 آلاف أُسرة في مدينة عدن، تعيش اوضاعا صعبة ومآساوية تهدد حياتها وتستدعي تدخلا عاجلا من الحكومة والمنظمات.

وأوضح الاتحاد، وهو منظمة مدنية غير حكومية، في بيان، الأربعاء، أن “6 آلاف و633 أسرة في عدن تعيش دون مأوى آمن منذ أن دمرت سيول الأمطار منازلها في مارس الماضي”.

محذرا من أن “حياة آلاف الأسر أصبحت مُعرضة للخطر بناء على تحذيرات أطلقتها هيئة الأرصاد الوطنية -مؤخَّراً- حول موجات برد وأمطار ستضرب البلاد خلال الأيام المُقبلة”.

وقال: “هناك تقصير كبير في الإغاثة الغذائية وتقديم خدمات الإيواء والمياه من قِبل كافة الجهات المعنية الحكومية والمنظمات الإنسانية المانحة، للمتضررين الذين يعيشون في منازل من الصفيح”.

وفيما حمَّل الاتحاد الحكومة والمنظمات الاغاثية مسؤولية إهمال منازل تلك الأُسر التي تعرضت لأضرار كبيرة وبقيت دون إصلاح؛ دعا “الحكومة الجديدة والمنظمات الدولية والمحلية إلى التدخُّل العاجل”.

اجتاحت أمطار غزيرة العاصمة المؤقتة عدن في مارس الماضي، وأدت إلى وفاة العشرات وتدمير آلاف المنازل، وألحقت اضرارا بالغة في البنية التحتية للطرقات والمنشآت الخدمية، التي جرى حصرها.

وأعلنت الحكومة في حينه عن تخصيص مبلغ ملياري ريال لإصلاح الأضرار التي خلَّفتها السيول، إلا أن تلك المبالغ اختفت رغم وثائق وضّحت أنها صُرفت للسلطة المحلية في المحافظة ومديرياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى