أخبار اليمن

عاجل .. التربية والتعليم تصدر قرارين ملزمين لجميع المدارس والطلاب ابتداء من الغد (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

صدر تعميمان هامان لجميع الطلاب الطالبات في مختلف المراحل الدراسية، وجميع ادارات المدارس، الالتزام بإجراء عام بدءا من يوم غد السبت، يراعي الظروف الاقتصادية في البلاد وكذلك احوال الطقس والاجواء الباردة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، تعميما بالتزام جميع المدارس الاهلية بالسماح للطلاب غير المسددين للرسوم باجراء الاختبارات النصفية للعام الدراسي الجاري 2020-2021م.

كما أصدرت الوزارة تعميما اخر لجميع مدراء مكاتب التربية والتعليم في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة، بإلغاء الطابور الصباحي وتأخير الدوام إلى التاسعة صباحا، نتيجة موجة البرد الشديدة.

وأشار التعميم بأن “الغاء الطابور الصباحي وتأخير الدوام المدرسي إلى الساعة التاسعة يأتي من منطلق الحفاظ على سلامة أبناء وأبنائنا الطلبة بعد دخول موجة البرد خاصة في المدارس الواقعة في المديريات الجبلية المرتفعة”.

منوها بأن هذا الاجراء مؤقت “يسري هذا التعميم بدءا من يوم السبت 16 يناير 2021م، إلى أن تنتهي هذه الموجة مع وضع المعالجات اللازمة في المدارس التي تعمل فترتين صباحية ومسائية بما يضمن سلامة أبنائنا الطلبة”.

يشار إلى أن موجة صقيع شديدة تسود الاجواء اليمنية، وبصورة اكبر في المحافظات الواقعة بالمرتفعات الجبلية، والتي تدنت فيها درجة الحرارة إلى ما دون الواحدة، وقريبا من الصفر، ما تسبب في تجمد الندى والمياه وتشكل جليد.

وزارة التربية بصنعاء تعلن تأخير الدوام المدرسي وإلغاء الطابور الصباحي
زر الذهاب إلى الأعلى