أخبار اليمن

بعد تصنيف امريكا للحوثيين العقوبات تطال تعز والبداية بوقف منظمة دولية دعمها لمستشفيين !!

الاول برس – متابعات:

قررت منظمة “أطباء بلا حدود” انهاء دعمها الإنساني للمستشفى اليمني السويدي للأطفال وتقليص دعمها لمستشفى الثورة في مدينة ‎تعز خلال النصف الأول من عام 2021، في اجراء علق عليه مراقبون بقولهم “التصنيف لجماعة الحوثي منظمة ارهابية والعقوبات على تعز”. فيما اعتبرت مصادر طبية القرار “سيؤدي إلى كارثة إنسانية”.

وقالت المنظمة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع “تويتر” الخميس: إنها كانت تدعم المستشفيين لعدة سنوات ومنذ اندلاع الصراع عام 2015، لكن وبعد تقييم أجرته لعدة مرافق، ومن خلال مناقشات مع مرضى ومجموعات مجتمعية وأعيان، تبين لها أن تقديم الرعاية التخصصية المجانية للصحة الإنجابية هي إحدى أهم الاحتياجات لمدينة تعز.

المنظمة وصفت قرارها بأنه “صعب ومستنير في آن معاً بتوجيه وزيادة دعمها للرعاية الصحية للأمومة وحديثي الولادة في المدينة”. وأكدت أنها “ستواصل دعم مستشفى الثورة والمستشفى اليمني السويدي من خلال تغطية جزئية لتكاليف طواقم وزارة الصحة للأشهر الثلاثة القادمة حتى مارس”.

وتابعت: “إضافة إلى ما سبق ستواصل أطباء بلا حدود مراقبة الوضع الإنساني في المدينة في حال طرأت حاجة لتجديد دعم أطباء بلا حدود خلال العام 2021”. مجددة “الالتزام تجاه الشعب اليمني ومواصلة تقديم الرعاية الصحية المجانية في مشاريعها في 12 محافظة”.

يعد المستشفى اليمني السويدي الوحيد المتخصص للأطفال في تعز ويستقبل حالات سوء التغذية من تعز والحديدة وأكثر من محافظة، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات المستشفى خلال العام 2020م بلغ (261978) مستفيداً” حسب تقرير صادر عن المستشفى.

وكانت إدارة المشفى دعت السلطة المحلية، الثلاثاء، إلى “توفير احتياجات المستشفى خلال المرحلة القادمة ودعمه بالاحتياجات الطارئة ووضع الحلول البديلة بعد توقف منظمة أطباء بلا حدود نهاية مارس القادم والتي تعتبر من أهم الداعمين للمستشفى بنسبة 70%”.

زر الذهاب إلى الأعلى