أخبار اليمن

ورد الان .. تطويق ميناء المخا واعلان المنطقة محظورة واستنفار عسكري واسع (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أوضحت مصادر محلية في مدينة المخا، غربي تعز، أن ميناء المخا يشهد استنفارا عسكريا لافتا على غير عادة، وحالة طوارئ غير معلنة.

 

وقالت المصادر المحلية: إن القوات الإماراتية تفرض طوقاً أمنياً مشدداً على منطقة ميناء المخا وتمنع دخول أي شخص للميناء أو الخروج منه.

مضيفة: “يرجح أن يكون هناك انزال اسلحة ومعدات عسكرية جديدة للتشكيلات العسكرية التابعة للامارات في مدن الساحل الغربي لليمن المحررة”.

لكن مصادر أخرى، عسكرية ميدانية، أفادت بأن “حظر منطقة الميناء يأتي لتأمين انسحاب كامل لقيادة وقوات الامارات ومعداتها من المخا”.

ويتزامن هذا “الانسحاب” للقوات الاماراتية من مدينة المخا، مع اعلان وزير خارجية الامارات انور قرقاش، أن “دور الامارات في اليمن انتهى”.

لكن الامارات سبق أن اعلنت ثلاث مرات عن خروجها وانسحابها بشكل نهائي من اليمن، رغم استمرار قواتها في المخا والغيضة وبلحاف والريان.

وعملت الامارات تحت مظلة المشاركة في التحالف على تأسيس وتسليح تشكيلات عسكرية محلية تدين لها بالولاء وخدمة أجندة أطماعها في اليمن.

يشار إلى أن الساحل الغربي يضم عشرات الالوية التابعة لما يسمى: العمالقة الجنوبية، المقاومة التهامية، حراس الجمهورية، والاخيرة لا تعترف بالشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى