أخبار اليمن

ورد للتو .. طارق يفجر مفاجأة صادمة ويؤكد علنا تأييده للكيان الاسرائيلي بهذا الموقف الصريح (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

فجر طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، مفاجأة صادمة لكثير من مؤيديه، بإعلانه موقفا رسميا صريحا يؤكد ارتباطه بالكيان الاسرائيلي واستعداده لبذل اغلى ما يملك لأجله.

 

جاء ذلك برفض طارق علنا شرط جماعة الحوثي الوحيد لاطلاق نجله، لخصته في إعلان إدانته الكيان الاسرائيلي والتطبيع معه والدول المطبعة لعلاقاتها معه، وليس كما زعم اعتزال القتال في الساحل الغربي، الذي دعته للاستمرار فيه.

 

وصرح طارق عفاش في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الذي يتابعه نحو 800 ألف، أن الحوثيون اشترطوا لاطلاق سراح نجله عفاش، ان يترك القتال في الساحل الغربي. في محاولة لتصوير حجم تضحيته وتعزيز صورة “القائد الوطني” التي يسعى للظهور بها عبر تصريحاته.

 

لكن القيادي الحوثي نائب وزير خارجية حكومة الحوثيين غير المعترف بها، حسين العزي، سخر من تصريحات “طارق عفاش”. مؤكدا أن تصريح طارق بأن صنعاء اشترطت تركه القتال بالساحل الغربي مع الإمارات، مقابل الإفراج عن نجله، إدعاء.

 

وقال “العزي” في تغريدة بموقع “تويتر” السبت: “عفاش شاب يمني محترم ومسؤوليتنا أن نحميه من التطبيع مع الصهاينة وشرطنا هو نفسه لم يتغير وهو أن تدين تطبيع الإمارات مع إسرائيل وتعتبر تطبيعها خيانة للعروبة وجريمة بحق أطفال ونساء فلسطين العربية”.

 

مضيفا في مخاطبة طارق عفاش: “فيما يتعلق بالقتال لا توقف قتالك ولا شيء، الناس كلها تعرف بأنا ما أسفنا بمن هو أكبر منك”. وهو ما ينفي المزاعم “الوطنية” التي اطلقها طارق في سياق محاولة تقديم نفسه مباسلا بنفسه وولده لأجل جمهورية الامارات في الساحل.

 

وفي تغريدة، لاحقة أكد العزي ”أن على كل جهة تقاتل مع دولة مطبعة (في إشارة للامارات والبحرين والسودان) وتريد أسراها أمامها خيارين”. ولخص الاول بقوله: “أن تدخل في تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل بما في ذلك الأسرى الموجودين لدى الدولة المطبعة”.

 

مضيفا بشأن الخيار الاخر أمام كل جهة تقاتل مع دولة مطبعة لإطلاق أسراها “أو أن تدين هذه الجهة الحرب على اليمن وتطبيع الدولة الممولة وتقر بأنه خيانة للعروبة وجريمة بحق فلسطين العربية”. الامر الذي لا يستطيع طارق أو “الانتقالي” الاقدام عليه، لتبعيتهما للامارات.

 

ومضت نحو 48 ساعة على اعلان الحوثيين رسميا عرضهم وشرطهم لاطلاق سراح عفاش، وتلخيصه في ادانة الكيان الاسرائيلي والمطبعين معه، دون أي رد من جانب طارق، ما يؤكد بنظر مراقبين “رفض طارق ادانة الكيان وارتباطه الوثيق به، واستعداده للتضحية بأغلى ما يملك لأجله”.

 

يشار إلى أن الحوثيون مازالوا يعتقلون عفاش طارق عفاش ومحمد محمد عبد الله صالح، بعد افراجهم عن مدين وصلاح وخالد علي صالح عفاش بوساطة عمانية، في اعقاب المواجهات بين الحوثيين وعلي صالح في العاصمة صنعاء، التي انتهت بعد 4 ايام بمقتل عفاش.

زر الذهاب إلى الأعلى