أخبار اليمن

صفعة لأمريكا .. تركيا تطلق تطبيقا بديلا لـ “واتس آب” وأكثر آمانا يشهد اقبالا ملايينيا

الاول برس – متابعة خاصة:

وجهت تركيا صفعة جديدة للولايات المتحدة الامريكية، عبر اطلاق نسخة مطورة من تطبيق آمان للتراسل الالكتروني المشفر، يحظى بإقبال ملاييني متصاعد ومرشح لأن يحل محل تطبيق “واتس آب” الامريكي، الذي يواجه هجرة جماعية من ملايين المستخدمين عقب اعلانه تعديل سياسة الخصوصية، مع بداية الشهر المقبل.

وأعلن المكتب الإعلامي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزارة الدفاع، الصحفيين بأنهما سيغادران تطبيق واتساب (WhatsApp) وينضمان إلى تطبيق المراسلة المشفر بيب (BiP) التابع لشركة “ترك سيل” للاتصالات (Turkcell Iletisim Hizmetleri AS)

وأنضم المكتب الإعلامي للرئيس اردوغان ووزارة الدفاع بهذا القرار إلى موجة هجرة عالمية من تطبيق المراسلة الامريكي الشهير “واتس آب” بسبب شروط الاستخدام الجديدة التي اعلنتها الشركة وجعلت الموافقة عليها شرطا لتحديث التطبيق، وأثارت مخاوف بشأن الخصوصية.

تطبيق المراسلة التركي المشفر بيب (BiP) التابع لشركة “ترك سيل” للاتصالات (Turkcell Iletisim Hizmetleri AS) شهد إقبالاً كبيراً الأيام الأخيرة، قارب في 3 ايام خمسة ملايين، عقب إعلان تطبيق واتساب عن اعتزامه إجراء تغيير في سياسات الخصوصية لعملائه.

وأفاد بيان صادر عن “تورك سيل” الاثنين الماضي بأن “الأيام الثلاثة الأخيرة شهدت اشتراك 4.6 ملايين مستخدم جديد بتطبيق بيب المطور محلياً”. موضحا أن تطبيق بيب يتصدر اليوم منافسيه حول العالم، بعد إضافة مميزات تنافسيه إلى نسخته المطورة، تجعله الافضل.

الشركة أكدت أن “التطبيق المطور من مهندسين أتراك عام 2013، لا يسمح بالوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، دون الحصول على إذن مسبق منهم، وجميع البيانات ذات الصلة تخزّن عبر معايير أمنية عالية في مراكز حفظ بيانات تابعة لتورك سيل في تركيا”.

ونقل البيان عن أتاج تانسوغ، نائب المدير العام للشركة، قوله: إن “تطبيق بيب لا يلزم المستخدم بالموافقة على مشاركة بياناته مع أطراف أخرى”. مؤكدا: “تطبيق بيب المطور، لا يسمح بالوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، دون الحصول على إذن مسبق منهم”.

حسب تعليقات نحو مليون مستخدم جديد لتطبيق تطبيق المراسلة التركي المشفر بيب (BiP) على منصة “جوجل بلاي” فإن التطبيق المتاح للاستخدام في 192 دولة حول العالم، يوفر “خدمات المراسلة، والمكالمات الصوتية والمرئية، وإمكانية التواصل بشكل آمن ودون انقطاع”.

وأفاد مستخدمو تطبيق التراسل الالكتروني بيب، بأن “البرنامج التركي bip قمة الروعة، تجري من خلاله اتصال وكأنك تتحدث مع شخص بجانبك صوت واضح لا يتقطع رغم ضعف خدمة الانترنت، ثم إنه آمن ورسائله مشفرة، ولا ينتهك الخصوصية، وسهل الاستخدام”.

يذكر أن خدمة “واتساب” تواجه انتقادات إثر طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالي مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك مزيد من البيانات مع “فيسبوك” المالكة للتطبيق، والسماح بمزيد من الإعلانات المستهدفة، اعتبارًا من 8 فبراير المقبل.

 

رابط البرنامج في قوقل بلاي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.turkcell.bip

 

 

مشاركه