أخبار اليمن

ورد الان .. بيان عاجل وخطير للقيادة المركزية الامريكية عن مهمة خاصة لطائرات القاذفات العملاقة في المنطقة

الاول برس – خاص:

أصدرت القيادة المركزية الامريكية بيانا عاجلا وخطيرا عن مهمات خاصة لطائرات بي إتش 52 (ستراتوفورتريس) العملاقة الخاصة بالقاذفات، في المنطقة. قالت أنها “رسالة للخصوم المحتملين”.

وقال البيان: “أنهى الطاقم الجوي لـ بي إتش 52 (ستراتوفورتريس) التابع للقوات الجوية الامريكية بنجاح دورية جوية في الشرق الاوسط، الاحد، ما يمثل ثاني مهمة من هذا النوع لعام 2021م.

ونقل عن قائد القيادة المركزية الامريكية، الجنرال فرانك ماكنزي، قوله: إن “المهمات التابعة لقوة مهام القاذفات هي طرق ملحوظة تظهر التزام الجيش الامريكي المستمر بالامن الإقليمي”.

مضيفا: إن “نشر العتاد الاستراتيجي (الامريكي) لمدة قصيرة هو جزء هام من موقفنا الدفاعي في المنطقة”. متحدثا عن أن هذا الانتشار “رسالة واضحة في منطقة العمليات للاصدقاء والخصوم.

وتابع: إن “فرصة التدريب والتكامل المستمر مع الشركاء الاقليميين تحسن الجهوزية وتبعث رسالة واضحة ومنسقة في منطقة العمليات إلى كل من الاصدقاء والخصوم المحتملين على حد سواء”.

الجنرال الامريكي، فرانك ماكنزي، كشف في ختام تصريحه على حساب وزارة الخارجية بموقع “تويتر” عن أن “هذه المهمة هي الخامسة لقوة مهام القاذفات، في الشرق الاوسط خلال الاشهر القليلة الماضية”.

يشار إلى أن طائرات ستراتوفورتريس بي إتش 52 (B-52 Stratofortress) من صنع شركة بوينغ، وتوصف بأنها “خارقة فى قوتها الحربية”، تتميز بأنها ذات قدرات نووية وتستخدم في سلاح الجو الامريكي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى