أخبار اليمن

عاجل .. هاني بن بريك يكشف عن تفاهمات مع المؤتمر الشعبي شمالا وجنوبا على هذا القرار الصادم

الاول برس – خاص :

كشف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن تنسيق قائم مع حزب المؤتمر الشعبي العام، بشأن “القضية الجنوبية” وتأييد قيادات الحزب بشقيه في الشمال والجنوب انفصال جنوب اليمن!.

 

وأكد هاني بن بريك في سياق تبريره لاتباع الانتقالي الجنوبي، سبب اشادته بالمؤتمر الشعبي العام أن “تأييد انفصال الجنوب واسع جدا في اوساط حزب المؤتمر الشعبي العام ومن طرفيه في الشمال والجنوب.

جاء ذلك في رد هاني بن بريك على تغريدة السياسي الجنوبي عبدالسلام عاطف جابر، التي انتقد فيها إشادته بحزب المؤتمر رغم عداوته للجنوب؛ كاشفا أن “المؤتمر مع الجنوبيين في حق تقرير المصير”.

وتعزز تغريدة هاني بن بريك رغم تحفّظه على ذكر أسماء قيادات المؤتمر المؤيدة لانفصال الجنوب، تغريدة سابقة أعلن فيها عن “تفاهمات مع المؤتمر الشعبي على الحل الجاد المبنى على الدولتين”.

تصريحات نائب رئيس الانتقالي تكشف أن حزب المؤتمر الشعبي العام قد تخلى عن مفهوم الوحدة، وذلك بعد دخوله في تحالف سياسي وعسكري مع دولة الإمارات التي تسعى لفصل الشمال عن الجنوب.

وكان هاني بن بريك أعلن في أبريل الماضي، رسميا عن “تحالف الانتقالي الجنوبي مع قوات طارق عفاش على استقلال الجنوب مقابل دعم عودة اخوتنا المشردين من الشمال وتحرير محافظاتهم” حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى