أخبار اليمن

فلكي يمني يكشف سر الدفء ويحذر من عودة قوية لموجة صقيع البرد بهذا الموعد

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي، عن سر دف الاجواء خلال اليومين الماضيين، محذرا من عودة مباغتة وقوية لموجة البرد في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، ومتوقعا هطول امطار.

وفي بيان حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاثنين حتى الأربعاء، توقع الفلكي اليمني والباحث في احوال المناخ أن يشهد اليمن طقساً غير مستقر، يشمل بعض المحافظات، وهطول أمطار خفيفة على محافظات.

وقال في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” إنه يتوقع “تشكل السحب واجواء غائمة الى غائمة جزئياً على معظم المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية المحاذية مع توقع هطول بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة”.

مضيفا: “تنخفض مجددا درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بعد التحسن البسيط في اليومين الماضيين حيث يسود تأثير الرياح الشمالية الشرقية الجافة والباردة على المرتفعات والاحواض الجبلبة والهضاب الداخلية”.

وأكد الفلكي اليمني عدنان الشوافي أن “الاجواء ستكون باردة الى شديدة البرودة”. محذرا المواطنين في تلك المحافظات من الأجواء الباردة، ونصح كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس بارتداء الملابس الشتوية المناسبة.

داعيا المزارعين إلى استعمال الوسائل المناسبة لتجنيب محاصيلهم الزراعية لفحات البرد، خصوصاً إذا الرياح ساكنة والسماء صافية، ولا يجب الاعتماد على درجات الحرارة فقط، فعوامل طقس آخرى لها تاثيرات على المزروعات.

يشار إلى أن موجة الصقيع التي سادت أجواء العاصمة ومحافظات المرتفعات الجبلية والهضاب خلال الاسبوعين الماضيين، تراجعت منذ يومين، مع ارتفاع ملحوظ لدرجة الحرارة، التي كانت انخفضت إلى مادون الصفر.

زر الذهاب إلى الأعلى