أخبار اليمن

عمال اكبر قطاع حيوي في اليمن يبدأون اضرابا جزئيا ويتوعدون بإضراب كامل خلال 24 ساعة

الاول برس – خاص:

بدأ عمال واحد من أكبر القطاعات الحيوية في اليمن، إضرابا جزئيا عن العمل، متوعدين بتنفيذ إضراب كامل خلال 24 ساعة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وتوعَّدت اللجنة النقابية لعمال موانئ البحر العربي في حضرموت، الاثنين، بالإضراب الشامل عن العمل حال استمرار تجاهل السلطات المحلية بالمحافظة مطالب الموظفين.

اللجنة أعلنت في بيان لها عن مهلة لقيادة المحافظة وهيئة العقارات حتى اليوم الثلاثاء لتحقيق جميع مطالب موظفي مؤسسة الموانئ ومن ضمنها صرف أراضٍ خاصة لهم.

مؤكِّدة أن “تجاهل السلطة المحلية في محافظة حضرموت لمطالب عمال موانئ البحر العربي سيقود إلى تنفيذ إضراب شامل عن العمل يبدأ يوم الأربعاء 20 يناير 2021م”.

وشدَّد بيان اللجنة النقابية في مؤسسة موانئ البحر العربي على “ضرورة تفعيل اللجنة المُشكَّلة من محافظ حضرموت فرج البحسني للوقوف أمام إشكاليات الموظفين ومعالجتها”.

ترجع احتجاجات عمال الموانئ، إلى بداية اكتوبر الماضي، بدعوة اللجنة الموظفين إلى رفع الشارات الحمراء، ثم الإضراب الجزئي المُتصاعد لعدة ساعات خلال الدوام الرسمي.

ونفَّذت اللجنة منذ أشهر وقفات احتجاجية أكدت فيها رفضها قرار تحويل مخطط مدينة 24 أبريل السكنية التي كان من المُقرر صرفها لعمال الموانئ، إلى مقبرة لضحايا كورونا.

ومن المُتوقع أن يُصدر الرئيس هادي عدة قرارات جمهورية خلال الساعات القادمة بتعيين محافظين جدد لعدد من المحافظات الجنوبية من ضمنها محافظة حضرموت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى