أخبار العالمأخبار اليمن

واشنطن توجه رسالة شديدة اللهجة للانتقالي

قال مسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تدعم يمنا موحدا، مؤكدا دعم واشنطن لجهود السعودية الرامية لسحب قوات المجلس الانتقالي وإعادة تشكيل الحكومة.

 

ونقلت قناة الحرة الأمريكية، عن المسؤول الأمريكي الذي لم تسمه، دعوته الأطراف في اليمن للتوصل إلى اتفاق متفاوض عليه ينهي ما يعتبر إلهاء عن التهديد الإستراتيجي الذي يشكله الحوثيون المدعومون من إيران.

 

وأكد أن ما جرى في عدن إلهاء وأمر غير مساعد وهو إزاحة الحكومة المعترف بها دوليا، مشددا على أن السعودية تعمل على وساطة لسحب قوات المجلس الجنوبي وإعادة تشكيل الحكومة، وبلاده تدعم ذلك.

 

وأشار إلى أن السعوديين يتحدثون مع الإماراتيين الذين يقال إن لهم علاقات مع المجلس الانتقالي الجنوبي وسنرى ماذا سيحصل.

 

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية مورغان أورتاغوس دعت في 9 من الشهر الجاري كافة الأطراف إلى الامتناع عن التصعيد في عدن وعن إراقة المزيد من الدماء وإلى حل خلافاتهم من خلال الحوار.

 

وقالت إن التحريض على مزيد من الانقسامات والعنف داخل اليمن لن يؤدي إلا إلى زيادة معاناة الشعب اليمني وإطالة أمد الصراع، ويمثل الحوار السبيل الوحيد للتوصل إلى أن يكون اليمن مستقرا وموحدا ومزدهرا.

 

وسيطرت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قبل نحو أسبوع بشكل كامل على مدينة عدن والمؤسسات الحكومية فيها عقب معارك مع القوات الحكومية دامت أربعة أيام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى