أخبار اليمن

صادم ومرعب .. ناجون يوثقون شهاداتهم على جرائم تعذيب وإعدام 52 معتقلا بسجون في الخوخة

الاول برس – متابعة خاصة:

وثق ناجون يمنيون من سجون غير قانونية تابعة لمعسكرات قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، شهاداتهم قانونيا على جرائم تعذيب وإعدام معتقلين مدنيين.

وأكدت منظمات حقوقية محلية، انها “استكملت توثيق حالات تعذيب وشهادات معتقلين غادروا وأفلتوا من سجون تابعة لقوات طارق في مدينة الخوخة، تؤكد ارتكاب انتهاكات جسيمة وجرائم حرب داخل هذه السجون غير القانونية”.

كاشفة أن “شهادات عدد من الناجين تؤكد تعرض 52 معتقلا مدنيا من معارضي تواجد قوات الامارات وطارق في الساحل الغربي، خضعوا لصنوف تعذيب اجرامية، وجرى اعدامهم داخل السجون، خلال العام الماضي”.

وقالت – مع التحفظ على اسمائها لدواع امنية – إن “52 مدنيا جرى اختطافهم واعتقالهم دون مسوغ قانوني في سجن تابع لطارق في الخوخة، خلال العام الماضي، جرى اعدامهم شنقا في ما يسمى الضغاطة بعد تعذيبهم”.

مضيفة: “حسب شهادات الناجين وعددهم 8 مدنيين من اعمار مختلفة، فإن السجن التابع لقوات طارق في الخوخة يضم عشرات المعتقلين منذ أكثر من ثلاث سنوات دون اي مسوغ قانوني ودون حتى علم اسرهم بمكانهم”.

ومولت الإمارات العميد طارق عفاش، لانشاء معسكرات وتجنيد قواته وتشييد معتقلات غير قانونية، يتم اختطاف معارضيه ومنتقديه والتواجد الاماراتي واعتقالهم فيها وتعذيبهم نفسيا وجسديا حتى الموت مع حالات عدة.

يشار إلى الامارات عمدت لانشاء مليشيات وتشكيلات عسكرية تدين بالولاء لها لبسط نفوذها على سواحل اليمن وموانئه، عبر قوات طارق في الساحل الغربي لليمن ومليشيات “الانتقالي الجنوبي” في الساحل الجنوبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى