أخبار اليمن

ورد للتو .. تسريح 300 جندي من حراس طارق في الساحل الغربي لهذا السبب

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي، استبعادا جماعيا لمجندين، طال نحو 300 جنديا من تعز.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن “العميد طارق بدأ منذ يوم أمس استبعاد المقاتلين من أبناء تعز من صفوف قواته، ضمن توجه لفصل المخا عن محافظة تعز”.

مضيفة: “استبعد العميد طارق حتى الان 300 من المجندين المنتمين إلى محافظة تعز، تحت مبررات واهية منها الغياب لمدة يومين أو أسبوع، وجرى تسريحهم”.

حسب المصادر فإن “قرار الاستبعاد لابناء تعز من صفوف حراس الجمهورية يأتي على خلفية مناطقية ويؤكد ذهابه مع الإمارات لفصل ديموغرافي يتبعه فصل جغرافي”.

منوهة بأن “من تم استبعادهم من أبناء تعز جرى تسريحهم من الخدمة تعسفيا وطردهم وتم احتجاز كل من تأخر منهم ونقلهم لأماكن غير معروفة حتى هذه اللحظة”.

يأتي الفرز المناطقي لمنتسبي حراس طارق تزامنا مع إعلان الانسحاب الشكلي للقوات الاماراتية من مدينة المخا وتسليم المدينة ومدن الساحل الغربي المحررة رسميا لطارق.

ويعزز هذا ما ذهبت إليه معلومات سابقة عن نية الإمارات تقسيم محافظة تعز وفصل المخا وباب المندب والساحل إلى محافظة مستقلة في العام2021 تكون تحت سيطرتها.

يشار إلى أن الامارات تبسط نفوذها وبواسطة قوات محلية تابعة لها، وستبرر فصل المخا بأن تقسيم محافظة تعز كان بإرادة امن اليمنيين، وبعد انسحابها من مدينة المخا، المزعوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى