أخبار اليمن

ورد الان .. تطورات خطيرة والتحالف العربي بقيادة السعودية يصدر بيانا هاما وعاجلا بشأن الحوثيين

الاول برس – متابعة خاصة:

شهد اليوم الجمعة تطورات خطيرة، وأصدر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بيانا هاما وعاجلا بشأن جماعة الحوثيين، وتصعيد هجماتهم على المملكة وآثارها.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في البيان الذي بثته وكالة الانباء السعودية الحكومية (واس) عن إحباطه ما وصفه “عمليتين إرهابيتين” حاولت جماعة الحوثي تنفيذهما صباح اليوم الجمعة.

وفقا لقناة “الإخبارية” السعودية، فقد “أوضح ناطق التحالف العقيد تركي المالكي أنه تم إعتراض وتدمير زورق مفخخ جنوب البحر الأحمر، وتدمير طائرة مسيرة مفخخة كانت متجهة نحو السعودية، اليوم صباحا”.

وقبل أسبوع أعلن ناطق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد المالكي، أيضا عن “اعتراض وتدمير 3 طائرات دون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثي من محافظة الحديدة باتجاه المملكة”.

من جانبها، لم تصدر جماعة الحوثي حتى الان أي تعليق أو بيان عن تبنيها هجمات جوية وبحرية تستهدف السعودية، على غير عادتها وحرص متحدثها العسكري على التباهي بتنفيذ هجمات على السعودية.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات متلاحقة بطائرات مسيرة (دون طيار) وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وحتى بعض المصالح داخل أراضي المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى