أخبار اليمن

الجمهوريون يبدأون تحركا لعزل الرئيس الديمقراطي جو بايدن بتهم خطيرة

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق نواب جمهوريون حملة واسعة تطالب بعزل الرئيس الامريكي الجديد، المرشح عن الحزب الديمقراطي، جو بايدن، عقب اقل من 72 على تنصيبه رسميا رئيسا للولايات المتحدة الامريكية.

وأوفت النائبة الجمهورية الجديدة عن ولاية جورجيا، مارغوري تيلور غرين، بوعدها تقديم مقالات لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الرغم من أن الرجل لم يمض سوى 3 أيام في البيت الأبيض.

النائبة مارغوري، المعروفة بدعم نظريات المؤامرة، انتقدت انتشار أكثر من 25 ألف من قوات الحرس الوطني في حفل تنصيب بايدن، وقالت على موقع تويتر: “لقد قدمت للتو مقالات العزل للرئيس جو بايدن، وسنرى كيف ستسير الأمور”.

ولم تتوفر معلومات كافية عن مقال المساءلة، ولكن غرين قالت في بيان صحافي إن طلب العزل يستند على إساءة استخدام بايدن للسلطة منذ أن كان نائباً للرئيس الأسبق باراك أوباما.

واتهمت غرين الرئيس الديمقراطي بتمكين الرشوة و”المحسوبية الصارخة” من خلال استغلال موقف ابنه هنتر في شركة الطاقة الأوكرانية. وأكدت غرين أن “بايدن أظهر بأنه يفعل كل ما يلزم لتعبئة جيوب عائلته بالنقود من شركات الطاقة الفاسدة”.

واختتمت النائبة الجمهورية الجديدة عن ولاية جورجيا، مارغوري تيلور غرين، بيانا لها بقولها: إن “بايدن غير لائق لتولي منصب الرئيس، وأن نمط إساءة استخدامه للسلطة كنائب للرئيس أوباما طويل ومثير للقلق”.

 

يشار إلى أن الحملة التي اطلقها الجمهوريون ضد الرئيس بايدن، تأتي بعد اعلان زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، عن موعد محاكمة سلفه، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتهم التحريض على العنف واقتحام مجلس الكونجرس.

زر الذهاب إلى الأعلى