أخبار اليمن

اختطافات مستمرة .. جمعية الصيادين في المخا تصدر اعلانا صادما وإعلام طارق يسوق مبررا ساذجا

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جمعية الصيادين في المخا عن فقدان صيادين اخرين يضافون لعشرات أُبلغ عن اختفائهم في ظروف غامضة، دون أن يظهر أي أثر لهم أو جثثهم. فيما وسائل اعلام تابعة لطارق تسوق مبررات تثير السخرية، لفقدان الصيادين المستمر.

وقال رئيس جمعية صيادي المخا، هاشم الرفاعي: إن الصياد عمران ديره واربعة صيادين اخرين فقدوا ليل الخميس، وقاربهم قبالة شواطئ المخا”.

مضيفا في تصريحات صحافية: إن “جمعية الصيادين قامت بعملية بحث طيلة ساعتين عن الصيادين الخمسة دون أن تتمكن من العثور عليهم”.

وناشد الرفاعي الصيادين “المساعدة في توسيع نطاق دائرة البحث لإنقاذ الصيادين المفقودين”. وسط معلومات تُرجح تعرضهم للاختطاف أو الاعتقال.

بالمقابل، تعمد وسائل الاعلام التابعة لطارق عفاش لتبرير تكرار وقائع اختفاء الصيادين في المخا بما تسميه “الرياح القوية” و”عدم ارتدائهم سترات النجاة”.

وقالت وكالة “نيوز يمن” : “كثيراً ما تتسبب الرياح القوية في انقلاب قوارب الصيد الصغيرة، لكن ما يثير المخاوف على حياتهم هو عدم ارتدائهم سترات النجاة”.

يتعرض الصيادون اليمنيون -غالبا- للاختطاف والاعتقال من بحرية التحالف أو اريتريا التي اطلقت قبل ايام 80 صيادا اعتقلتهم وصادرت قواربهم.

ويحظر التحالف وخفر سواحل التابعة لطارق عفاش قائد قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” على الصيادين الاصطياد في عمق مياه اليمن الاقليمية.

حسب جمعيات الصايدين، فإن “الصيادين يواجهون خطر الموت جوعا أو تحت تعذيب الاعتقال أو قصفا في حال ابتعدوا ميلين عن السواحل اليمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى