أخبار اليمن

ورد للتو .. احد كبار البنوك اليمنية يتعرض لاستهداف مسلح غير مسبوق وهذه محصلته (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تعرض واحد من اكبر البنوك اليمنية، لاستهداف مسلح، غير مسبوق، نفذه مسلحون مجهولون، ينذر بموجة استهداف وسطو مسلح على جميع البنوك ومحلات الصرافة وشركات تحويل الاموال.

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج: إن “انفجارا عنيفل هز مدينة الحبيلين في ردفان، الاحد، تبين أنه استهداف مسلح للبنك الاهلي في المدينة، نفذه مسلحون مجهولون ولاذوا بالفرار”.

مضيفة: “القى مسلحون مجهولون قنبلة يدوية بالقرب من البنك الأهالي في مدينة الحبيلين، ما أثار رُّعب المواطنين”. منوهة بأنه “لم تتوافر معلومات عن سقوط ضحايا أو هوية الجناة حتى اللحظة”.

يأتي ذلك بعد ساعات على محاولة اغتيال القيادي في اللواء الخامس لما يسمى “دعم وإسناد” العقيد عبده جابر الردفاني، بعبوة ناسفة أثناء زيارته في جبهة حمالة ميمنة كرش، اصيب فيها اثنين من مرافقيه.

وكان مسلحون مجهولون يستقلّون سيارة نوع “كورولا” أطلقوا -في 22 يناير الجاري- قنبلة صوتية على فناء مبنى إدارة أمن مدينة الحبيلين، التي تشهد توتراً أمنياً بين الجيش الوطني ومليشيا الانتقالي الجنوبي.

نشب التوتر في مديرية الحبيلين بين سلطات الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، العام الماضي، على خلفية قرارات أصدرها المحافظ أحمد عبدالله تركي ورفضها المجلس ومنها تعيين مشعل الداعري مديراً عاماً للمديرية.

وتشهد محافظة لحج كغيرها من المحافظات الجنوبية انفلاتاً أمنياً منذ أكثر من خمس سنوات، يدفع ثمنه المواطنون في تلك المحافظات، جراء استمرار تنازع السلطات بين الحكومة و”الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى