أخبار اليمن

تعز بلا محاكم او نيابات حتى اشعار اخر .. وهذه هي الاسباب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

اضطرت المحاكم والنيابات في محافظة تعز، لإعلان تعليق أعمالها الأحد، حتى اشعار اخر، احتجاجاً على اعتداء نافذين على أحد القضاة في المحافظة، هو الثاني خلال اقل من شهر.

وقالت مصادر محلية في تعز: إن “قيادات السلطة القضائية أوقفت الأعمال في المحاكم والنيابات جراء اختطاف القاضي في محكمة غرب تعز الابتدائية، أحمد عبده قاسم، والاستيلاء على سيارته وملفات قضائية كانت بحوزته من قِبل عصابة يُوجِّهها نافذون”.

مضيفة: “وجه عدد من القضاة إدارة الأمن بالإحضار الفوري للمعتدين وضبط جميع الجناة وتوفير الحماية الأمنية الكاملة للقضاة ومقرات السلطة القضائية، كما استدعوا قيادة المحافظة ومدير الأمن وقائد محور تعز للحضور صباح الاثنين إلى محكمة الاستئناف”.

مُحذِّرين من “تخلفهم عن الحضور، ولم يرد في الخطابات المُوجهة معلومات مفصلة عن أسباب ودوافع الاختطاف أو المُتسببين في الأمر”. ما اعتبره مراقبون “إشارة إلى معرفة المسؤولين الأمنيين من يقف وراء الاعتداء على القاضي قاسم”.

وكان مسلحون اعترضوا طريق القاضي “قاسم” أثناء توجُّهه إلى مقر عمله، صباح السبت، واستولوا على أوراق ومستندات مُتعلِّقة بقضايا المواطنين كانت بحوزته، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

سبق أن تعرض القاضي “أحمد عبده قاسم” لتهديدات بالتصفية الجسدية من منتسبين إلى اللواء 22 ميكا، متورطين في عمليات نهب وقتل وتقطُّع، ومتهمين بتهريب المشتقات النفطية والترويج لحبوب الهلوسة والمخدرات.

يُشار إلى أن الاعتداء على القاضي في محكمة غرب تعز الابتدائية “أحمد عبده قاسم”؛ يأتي ضمن تمادي عصابات محسوبة على اطراف خارجية، في زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة، سعيا لتأجييج الوضع من الداخل والانقضاض على تعز واسقاط الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى