أخبار اليمن

اليوم .. الحوثيون يتحدون قرار تصنيفهم ارهابيين بتوجيه رد عملي توعدوا به وهذا ما سيحدث (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تنفذ جماعة الحوثي اليوم الاثنين، تحديها لقرار الخارجية الامريكية تصنيفهم منظمة ارهابية اجنبية، ويوجهون اول رد عملي توعدوا به، من وسط العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتهم، لاثبات قوتهم بوجه القرار.

ومن المتوقع أن يحشد الحوثيون ملايين المواطنين في ميدان السبعين والساحات العامة بالمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، إثر دعوة الجماعة المواطنين إلى الخروج في مسيرات رافضة للقرار الامريكي، الاثنين.

حسب ما يسمى “اللجنة التحضيرية المنظمة للفعالية” التابعة للحوثيين، فسوف تشهد ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء مسيرة للمواطنين الرجال بعنوان “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية” عصر اليوم الاثنين.

بالتزامن فقد حددت اللجنة “ثلاث ساحات للمسيرة، في محافظة صعدة” معقل جماعة الحوثي، وأعلنت استقبال ساحة مدينة صعدة، وخولان بمديرية حيدان، ومديريات شدا وغمر ورازح في منطقة شعارة برازح، صباح الإثنين”.

وقالت اللجنة المنظمة أنها “أمنت في الحديدة ساحتي المدينة، والمنصورية، و5 ساحات عامة في محافظة حجة، وساحة المدينة في محافظة ذمار، وساحتين في محافظة البيضاء” وساحة مركز المدينة في 5 محافظات.

مضيفة: إنه “تم تأمين ساحات العامة في مركز المدينة بكل من محافظات تعز، والمحويت وعمران وريمة، بالإضافة إلى تأمين ساحات عامة في مدينة اب ومديريات محافظة الجوف، لاستقبال المشاركين في المسيرات”.

وسبق أن دعا عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للحوثيين، القيادي البارز محمد علي الحوثي اليمنيين للخروج في مسيرات رافضة لقرار الولايات المتحدة في العاشر من يناير الجاري بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى