أخبار اليمن

بين مؤيد ومصدوم .. موقف غير متوقع للشيخ حميد الاحمر بشأن تصنيف الحوثيين ارهابيين (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

سجل عضو مجلس النواب ورجل الاعمال اليمني البارز الشيخ حميد عبدالله الاحمر، موقفا غير متوقع وصف بأنه “عقلاني ومنحاز لليمنيين” في رسالة هامة وجهها للرئيس الامريكي جو بايدن بشأن قرار تصنيف الحوثيين ارهابيين وفرض عقوبات عليهم.

وطالب الشيخ حميد الاحمر الرئيس بايدن بالتوقف عن المكايدة السياسة مع ترامب بشأن الحوثيين على حساب الملايين من اليمنيين الابرياء في مناطق سيطرتهم، وتعريضهم لمزيد من المعاناة مع الجوع والمرض والفقر، بجانب ويلات الحرب.

جاء ذلك في منشور للشيخ الاحمر، على حائطه بموقع “فيس بوك” الاحد، قال فيه: “على إدارة الرئيس بايدن أن لا تتعامل مع تصنيف الحوثي كحركة إرهابية من باب المكايدة السياسية مع إدارة “ترامب” التي فقدت مصداقيتها في هذا التصنيف”.

مضيفا: “فإذا كانت إدارة ترامب قد فقدت مصداقيتها بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، متجاهلة الوضع الإنساني في اليمن، فمصداقية إدارة بايدن اليوم على المحك، وعلى الديمقراطيين أن لا ينسوا أن اليمن تمر بأوضاع انسانية كارثية لا تحتمل المزيد من العقوبات”.

وتابع: إن العقوبات “سيكون المتضرر الكبير منها هو الشعب اليمني وليست جماعة الحوثي التي لن تتأثر بهذه العقوبات ولن تطال قياداتها بشيء” وفق تعبيره . مشيرا إلى أن “أي تأخير في التراجع عن هذا التصنيف يُعد موافقة ومشاركة في جرائم التحالف بحق اليمن واليمنيين”.

واعتبر مراقبون موقف الشيخ حميد الاحمر بأنه “عقلاني ومنحاز لليمنيين”. منوهين بأنه “يشجع ويؤكد إعلان الخارجية الامريكية عن نيتها البدء خلال الايام القادمة، في مراجعة قرار العقوبات الامريكية ضد الحوثيين الذي بدء سريانه الثلاثاء الماضي”.

زر الذهاب إلى الأعلى