أخبار اليمن

ورد للتو .. السعودية تتحفظ على قيادات ومسؤولين من المهرة ودعوات استنفار لهذا الرد

الاول برس – متابعة خاصة:

قالت مصادر مطلعة إن حكومة المملكة العربية السعودية تتحفظ على عدد من القيادات والمسؤولين المنتمين لمحافظة المهرة وتمنعهم عن السفر، وأن قبائل المهرة تستنفر لاتخاذ رد عاجل، تحرص أن يكون مؤثرا وموجعا في الضغط.

ووفقا للمصادر فان “الرياض تفرض اقامات جبرية على مسؤولين من أبناء محافظة المهرة وتمنع عنهم السفر ، وقد استخدمت هذه الأسلوب على المحافظين بعدما يتم يتغييرهم وتقيد حرية عودتهم الى محافظتهم او الى اي دولة أخرى”.

مشيرة إلى أن “قبائل محافظة المهرة ينظرون إلى هذه الممارسات ضد أبناء المحافظة بمختلف اطيافهم وانتماءاتهم السياسية والقبلية، بأنها ممارسات عدوانية وتؤكد أنها لا يمكن أن تسكت عنها مهما كان الثمن وسترد ردا موجعا ومؤثرا”.

وقالت المصادر: “مثل هذه الممارسات لا تخدم المملكة العربية السعودية بتاتاً ومن شأنها تأجيج الوضع وأن تزيده تعقيداً اكثر”. مضيفة: “حددت قبائل المهرة يوم 31 يناير للإغلاق جميع منافذ والخط الدولي حتى يستجاب لمطالباتهم”.

وقبل عامين من الآن تم فرض إقامة جبرية على وزير الدولة محمد عبدالله كده حتى قام أبناء محافظة المهرة بالضغط على الحكومة من خلال قطع الطرق وتنديد جماهيري، ما اسفر عن اطلاق سراح الشيخ كده، لكن الاحتجازات استمرت.

زر الذهاب إلى الأعلى