أخبار اليمن

عاجل .. بريطانيا تصدر اعلانا هاما بشأن الرئيس هادي و”أفضل السبل” للتعامل مع الحوثيين واتهامات “التعاطف” معهم

الاول برس – متابعة خاصة:

ردت المملكة المتحدة البريطانية على انتقادات واتهامات بالتعاطف مع جماعة الحوثي، وأعلنت أن عودة الرئيس هادي أولوية قصوى إنما ليس إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وحذر السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، من أن “استمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء من شأنه أن يزيد من النفوذ الإيراني في اليمن”.

مؤكدا في حديث لصحيفة “الشرق الاوسط” السعودية، نشر في عددها اليوم الثلاثاء، أن بلاده “تريد أن ترى الرئيس اليمني هادي في صنعاء، وليس في عاصمة مؤقتة”.

ورد السفير البريطاني مايكل آرون على انتقادات له وللمملكة المتحدة بدعم الحوثيين، قائلا: «كثير من الناس يتهمني لاقتراحي مفاوضات مع الحوثيين أنني معهم».

مضيفا: «على العكس أريد أن تعود الحكومة بقوة في صنعاء، وأن تكون مشتركة، بما في ذلك الحوثيون». وأردف: «المشاروات السياسية أفضل سبيل لحل الازمة اليمنية».

وأعلنت الحكومة البريطانية في السادس من يناير الجاري، تعيين ريتشارد اوبنهايم سفيرا جديدا لها لدى اليمن، خلفا لمايكل آرون الذي عمل في اليمن منذ فبراير 2018م.

يشار إلى أن السفير الجديد سيتولى مهامه في يوليو المقبل، خلفا لآرون الذي جاء عقب تعيين سلفه السفير سايمون شيركليف مديرا للأمن القومي في وزارة الخارجية البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى