أخبار اليمن

ورد الان .. عاصفة جديدة وتدخل دولي كبير في اليمن يبدأ مساء اليوم ودعوات عاجلة لليمنيين (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

يشهد اليمن اعتبارا من مساء اليوم، حدثا كبيرا على الصعيد المحلي والعالمي، يرتبط بتدخل دولي واسع، ويترافق مع دعوات عاجلة وجهت لليمنيين كافة، بالتزامن مع وقفات وتحركات في مختلف العواصم، ضد استمرار الحرب في اليمن.

وبالتزامن مع انطلاق حملة عالمية مناهضة لاستمرار الحرب في اليمن، أعلنت جماعة الحوثي قبل لحظات عن إطلاق حملة إلكترونية مفتوحة على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الاثنين للتنديد باستمرار الحرب وقرار العقوبات الأمريكية.

حسب وسائل إعلام حوثية فإن “حملة تغريدات مفتوحة ستنطلق الساعة التاسعة من مساء اليوم، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لإبراز ما وصفته “بشاعة الجرائم الإرهابية الأمريكية بحق الشعب اليمني، تزامناً مع التحرك الشعبي والعالمي لإيقاف الحرب في اليمن” وفق تعبيرها.

وقالت الجماعة أن الحملة ستنطلق تحت هاشتاق:

 

#DayofAction4Yeme

 

منوهة بأن الحملة، العاصفة الالكترونية، تشارك فيها اكثر من 600 منظمة مدنية انسانية وحقوقية حول العالم، باشرت اليوم الاثنين في اول تحرك عالمي يشارك فيه مشاهير السياسة والسينما في امريكا وبريطانيا وفرنسا و17 دولة يرفع شعار “لا للحرب الوحشية على اليمن”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي حشدت عصر الاثنين ملايين المواطنين إلى 15 ساحة عامة في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، هتفت ضد التصنيف الامريكي للحوثيين ارهابيين، وضد العقوبات الامريكية التي اعتبرتها “امتدادا للارهاب الامريكي”.

زر الذهاب إلى الأعلى