أخبار اليمن

ورد للتو .. بيان ناري لمحور تعز يعلن الحرب على مليشيا الامارات في الساحل الغربي

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدر محور تعز التابع للجيش الوطني، بيانا وصف بالناري، توعد فيه التشكيلات العسكرية للامارات في الساحل الغربي وطارق عفاش قائد قوات ما يسمى “حراس الجمهورية”، بوضع حد لممارساتها المناطقية والقمعية وافشال الاجندات التي تعمل على تنفيذها.

وشن الناطق الرسمي باسم محور تعز التابع للجيش الوطني هجوماً عنيفاً، وغير مسبوق، ضد الامارات وقواتها في الساحل الغربي لليمن، متوعدا بأن الوضع لن يستمر كما هو عليه وسيتم تحرير الساحل منها.

ناطق المحور العقيد عبدالباسط البحر قال في منشور له على موقع “فيس بوك” الاثنين: “هناك ممارسات مناطقية ضد أبناء تعز في الساحل الغربي من قبل القوات التي يقودها العميد طارق صالح (عفاش)”.

مضيفا: “هناك انتهاكات بحق أبناء تعز بالساحل الغربي كالاختطافات والاخفاء القسري والبسط والنهب للاراضي، وتكميم الأفواه ومنع الحركة وتنقل المواطنين منها أو إليها”. ضمن استبداد سلطات طارق القمعية.

وتابع: “الاوضاع في مناطق الساحل الغربي نار تحت الرماد والهدوء الذي يسبق العاصفة”. مضيفا: “الساحل الغربي برميل ممتلئ بالبارود قابل للانفجار في أي لحظة وبأي صاعق تفجير وضد أي دخيل؛ مشاريع أو شخصيات أو دول”.

الناطق الرسمي باسم محور تعز التابع للجيش الوطني، العقيد عبدالباسط البحر، نوه في حديثه بـ “وجود خلافات بين قوات الساحل الغربي” الموالية للامارات. لافتا إلى أنها ثغرات قائمة ستشعل الصراع بين فصائل هذه القوات، المتنافرة.

وأرجع صمت ابناء تعز إلى “المصالح الضيقة أو غير المشروعة والذين كان لهم مواقف مسبقة ضد الشرعية ووقفوا مع الحوثة وقاتلوا في صفوفهم؛ فهؤلاء تماهوا مع الوضع القائم، وبقوا على ارتباط مصلحي مع قوات طارق وحلف الامارات”.

مؤكدا في ختام منشوره الناري حتمية تحرير الساحل الغربي من الوصاية الخارجية واجندات اطماعها في الساحل الغربي لليمن، وموانئه وفي مقدمها المخا، وأن ابناء ساحل تعز الشرفاء والوطنيين الاحرار لن يسكتوا على استمرار الوضع.

وتتحين قوات طارق عفاش اللحظة المناسبة للانقضاض على تعز، في سعيها لاستكمال بسط نفوذ الامارات على كامل الساحل الغربي لليمن، لكن محور تعز أكد في غير مناسبة رصده كل تحركات مليشيا الامارات والاستعداد الكامل لردعها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى