أخبار اليمن

خطير جدا .. شاهد ماذا كشفت مسيرات الحوثيين في 15 ساحة ضد العقوبات الامريكية (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

جددت جماعة الحوثي تحديها لقرار الخارجية الامريكية تصنيفهم منظمة ارهابية اجنبية، عبر تنفيذها أول رد عملي توعدوا به، من وسط العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتهم، لاثبات قوتهم بوجه القرار.

وشهدت 15 ساحة عامة في العاصمة صنعاء ونحو 12 محافظة يمنية حشودا شعبية جماهيرية أدانة القرار الامريكي بوصفه “امتدادا للارهاب الامريكي بحق الشعوب المطالبة باستقلالها وتحررها من الهيمنة”.

جاء احتشاد هذه الاعداد الكبيرة من المواطنين في ساحات المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، عصر الاثنين، إثر دعوة الجماعة المواطنين إلى الخروج في مسيرات رافضة للقرار الامريكي.

وسبق أن دعا عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للحوثيين، القيادي البارز محمد علي الحوثي اليمنيين للخروج في مسيرات رافضة لقرار الولايات المتحدة في العاشر من يناير الجاري بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

المسيرات الشعبية التي شهدتها محافظات سيطرة جماعة الحوثي، كشفت بنظر مراقيبن “مدى اتساع نفوذ الحوثيين وحاضنتهم الشعبية، بجانب تجسيدها مخاوف نحو 25 مليون يمني من تداعيات القرار الامريكي”.

وبدا لافتا مشاركة احزاب يمنية وقوى ومكونات يسارية في مسيرة العاصمة صنعاء، تحت شعار “العدوان والحصار الامريكي جرائم ارهابية”، والقائها كلمات اتفقت في اعتبار “القرار الامريكي تصنيفا لليمنيين كافة ارهابيين”.حد تعبيرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى