أخبار اليمن

بالطريقة نفسها .. الحوثيون يتباهون باستقطاب كتيبة هي الثالثة من قوات طارق وقائدها يكشف مفاجأة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي رسميا، استقبالها ثالث كتيبة تعلن انشقاقها عن قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي لليمن.

وقالت وسائل اعلام حوثية واخرى موالية: إن محافظ الحديدة المُعين من الجماعة محمد قحيم استقبل الاربعاء قائد كتيبة في اللواء السادس حراس جمهورية و150 من منتسبيها”.

مضيفة: “استقبل المحافظ محمد قحيم، المقدم يحيى عريك قائد كتيبة في اللواء السادس لقوات طارق عفاش وأكثر من 150 فردا من عناصر الكتيبة المنشقة وفي مدينة الحديدة”.

ونقلت عن قائد الكتيبة المنشق قوله: ”هناك معارك ضارية بين قوات العمالقة الجنوبية وقوات العميد طارق وبين الالوية التهامية التي ترفض الانصياع لأوامره وقيادات العمالقة”.

مضيفا: ”المعارك وصلت الى حد القصف الجنوني المتبادل وتدخل الطيران في بعض الأحيان لإنقاذ مقاتلي ألوية طارق صالح التي تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات”.

وأشارت إلى أن “قائد الكتيبة في اللواء السادس لقوات طارق أشاد بدور وتعاون قيادة المنطقة العسكرية الخامسة – التابعة لجماعة الحوثي – في تأمين عودتهم الى المحافظة”.

منوهة بأن المقدم يحيى عريك “ثمن موقف قيادات جماعات الحوثي وإصدارهم العفو العام” داعيا “زملائه في صفوف قوات طارق والقوات التهامية للاستفادة من قرار العفو العام”.

وعلق نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، حسين العزي، على انشقاق الكتيبة بنشر صورة لطارق مع مئات من جنوده، قائلا: “كل اللي في الصالة رجعوا”.

يستغل الحوثيون حالة السخط التي تسود قوات طارق جراء ارتهان الاخير المطلق للقوات الاماراتية وخدمة اجندة اطماعها في اليمن بما فيها فصل جنوب اليمن، والسيطرة على سواحله.

ويشهد الساحل الغربي انسحاب المئات تباعا، من قوات طارق إلى صف جماعة الحوثي، حسب إحصائية كشفتها ما يسمى “هيئة الاستخبارات العامة” التابعة للحوثيين في وقت سابق.

وكان متحدث المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للحوثيين أعلن نهاية العام الماضي أن “عدد المنشقين عن قوات التحالف والعائدين إلى صنعاء بلغوا 12 ألفاً ما بين قادة عسكريين وضباط وجنود”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى