أخبار اليمن

ورد الان .. انفجار الوضع عسكريا بين مليشيا الحوثي والجيش السعودي واندلاع معارك عنيفة غير مسبوقة

الاول برس – متابعة خاصة:

انفجر الوضع عسكريا في الجبهات الحدودية بين اليمن والسعودية، إثر اندلاع ما وصف “أعنف معارك على الاطلاق” بين قوات الجيش السعودي ومليشيا الحوثي.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، على الحدود اليمنية السعودية، بإن “معارك عنيفة اندلعت في مختلف الجبهات الحدودية بين قوات الجيش السعودي ومليشيا الحوثي”.

موضحة أن “مواجهات عنيفة تتواصل منذ ليل الاربعاء بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة، وسط تبادل للقصف بين مليشيا الحوثي والقوات السعودية”.

يأتي ذلك عقب 48 ساعة على اصدار جماعة الحوثي اعلانا حربيا ووعيدا جديدا بالرد على استمرار العمليات العسكرية للتحالف بقيادة السعودية، وقيوده على المنافذ.

وقال ناطق الجماعة، محمد عبد السلام، عبر حسابه على “تويتر” الثلاثاء: إن “المعتدي على اليمن قتلا وحصارا لا ينبغي عليه انتظار لقاءات دبلوماسية مفتوحة تحت النار والحصار، ولكن عليه أن ينتظر الرد بالمثل”.

تصريح ناطق الحوثيين، جاء عقب ساعات على تداول وسائل إعلام وناشطين سعوديين، انباء عن “سماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض” دون إيضاح أسبابه، أو مصدره.

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي تدمير “هدف جوي معادٍ” في سماء الرياض، اتهم الحوثيين بإطلاقه، وهو ما نفته الجماعة، وتبناه فصيل جديد لمليشيا العراق.

وفقا لبيان صادر عما يسمى “الوية دعم الحق (ابناء الجزيرة العربية) فقد قصفت طائرات مسيرة قصر اليمامة الملكي في العاصمة السعودية، ردا على جرائم النظام السعودي.

وأكدت صحف امريكية، أن القصف الذي استهدف القصر الملكي في العاصمة السعودية الرياض، السبت الماضي، مصدره العراق، واحدث اضرارا بالغة في القصر الملكي”.

تقود السعودية منذ مارس2015، تحالفا عسكريا، دعما لسعي الحكومة اليمنية استعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، ومواقع عسكرية واقتصادية في السعودية.

وتقول الأمم المتحدة إنه منذ انطلاق العمليات العسكرية للتحالف بقيادة السعودية في 2015 دعما للحكومة الشرعية ضد جماعة الحوثيين، أودى الصراع في اليمن حتى الآن بحياة 233 ألف شخص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى