أخبار اليمن

الحوثيون يفصحون لأول مرة عن مفاجأة مدوية بشأن حقيقة اهدافهم وما يسعون إليه (لن تصدق)

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلقت جماعة الحوثي مفاجأة مدوية بإعلانها لأول مرة حقيقة اهدافها وما تسعى إليه على المدى المنظور، وتجاوزه حدود اليمن بآلاف الأميال، عبر اعلان جريء جاء على لسان قيادي بارز في الجماعة، وأثار جدلا واسعا.

 

وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، محمد ناصر البخيتي، المعين من الجماعة محافظا لمحافظة ذمار، إنه سيأتي اليوم الذي “يسيطر فيه اليمنيون على العاصمة السعودية الرياض، ومكة والمدينة المنورة وكل موارد الأمة”.

مضيفا في كلمة مسجلة له أمام حشد من أنصار الجماعة في محافظة ذمار، تداولها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، الثلاثاء: إنه “سيأتي اليوم الذي ستكون فيه موارد الأمة بيد اليمنيين، وليس اليمن فحسب”.

ودعا البخيتي خلال لقاء لحملة دعم ما يسمى “هيئة التصنيع العسكري” الذي عقد قبل نحو أسبوعين، إلى التبرع لدعم التصنيع الحربي، وبيع جزء من العقارات التي يمتلكها الحضور والتي قال: “إن سوقها يشهد ارتفاعا كبيرا رغم الحرب”.

كاشفا في السياق نفسه أنه “باع منزل والده، دعما للتصنيع الحربي لجماعته”. حسب ما قال، مضيفا: “هناك من لديه القدرة على التبرع بمليارات الريالات.. وعندما يتبرع الناس كلهم بمليارات الريالات، فستكون هناك مليارات الدولارات”.

وتابع القيادي الحوثي، محمد البخيتي، قائلا: إن “السعوديين سيشتكون، ما الذي أتى باليمنيين إلى مكة والرياض والمدينة؟” وفق تساؤله ضمن كشف تطلعات جماعته. ومضى قائلا: إن “النصر بات مضمونا، لكن سنتعب، وتضحياتنا عظيمة”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي حشدت مئات الآلاف -وقيل ملايين المواطنين- في 15 ساحة عامة بالعاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة، رفضا لقرار الولايات المتحدة تصنيفها منظمة إرهابية، بالترافق مع حملة دولية ضد حرب اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى