أخبار اليمن

شاهد الطفلة التي تدخلت شرطة تعز في اخر لحظة قبل زفافها وماذا فعلت بوالدها (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تدخلت شرطة تعز، في اخر لحظة، لانقاذ طفلة يمنية في العاشرة من عمرها، كادت تزف لرجل استغل ظروف اسرتها المعيشية الصعبة، وعقد قرانه عليها زوجة له، بمبلغ من المال سلمه لوالدها.

ومنعت الشرطة في مدينة تعز إقامة حفل زفاف لطلفة تدعى وعد الأنسي (11 عاما) وأودعت والدها السجن، وفقا لمحامين وناشطين في المدينة، استجابة لحملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ناشطون وحقوقيون اطلقوا حملة واسعة لانقاذ وعد التي وعد الأنسي، التلميذة في الصف السادس الابتدائي، قبل زفافها بأربع وعشرين ساعة، لإنقاذها مما اعتبروه “عدوانا صارخا على الطفولة؟“

وانطلقت منذ ايام على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإنقاذ الطفلة وعد الانسي والمطالبة بوضع حد لظاهرة زواج القاصرات في اليمن، التي يشجع عليها عدد من المحسوبين على رجال الدين في البلاد.

قوبلت الواقعة، التي لا تعد جديدة في اليمن لكنها تجسد تفاقم الظاهرة، بفعل تداعيات الحرب واستغلال الاحوال المعيشية الصعبة لآلاف الاسر اليمنية، باستنكار واسع بين اوساط الناشطين والحقوقيين.

وفقا للجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، فإن “أسرة الطفلة وعد الآنسي فقيرة جدا وتعيش في دكان، ولا يوجد لديهم أقرباء في المحافظة كونهم أسرة جاءت نازحة من محافظة ذمار”.

ورغم إلغاء إقامة حفل الزفاف إلا أن “العروس القاصر مصممة على إتمام حفل زفافها من عريسها البالغ 20 عاما والذي يعمل في مصنع بالسعودية” حسب ما ذكرته اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.

يشار إلى أن الحملة الحقوقية مستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هشتاق #أنقذوا_الطفلة_وعد . لمطالبة السلطات الحكومية والمنظمات الدولية والإنسانية بوقف الانتهاكات المرتكبة بحق القاصرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى