أخبار اليمن

ورد الان .. هجوم حوثي جديد وخطير على السعودية وبيان هام وعاجل للتحالف يتضمن وعيدا غير مسبوق

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وعيدا غير مسبوق لمليشيا الحوثي اثر تنفيذها هجوما جديدا وصف بالخطير على المملكة، فيما الاصداء الدولية والاقليمية للهجوم تتوالى.

وأصدرت قيادة التحالف بيانا هاما وعاجلا، تضمن الكشف عن تفاصيل خطيرة عن التصعيد الحوثي في جبهات الداخل واستهداف المملكة العربية السعودية، معلنا تعرض الاراضي السعودية لهجوم حوثي.

التحالف قال في بيان صحافي مقتضب الجمعة: إنه “تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط”. مضيفا: إن الصاروخ “محاولات إرهابية متعمدة من مليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين”.

وتوعدت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في المقابل بمحاسبة “المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم”. حسب ما جاء في البيان الصادر عنها الجمعة، والذي بثته وسائل الاعلام السعودية.

من جانبه، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع اليوم السبت “استهداف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية بطائرة من نوع صماد 3 في ثالث عملية خلال الـ 72 ساعة الماضية”.

وقال: إن “الهجوم تم بطائرة من نوع صماد 3 استهدفت أهدافا هامة وحققت إصابات دقيقة” وفق تعبيره. مضيفا: إنه “يأتي رداً على غارات التحالف وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا” حد وصفه.

يأتي الهجوم عقب أقل من 24 ساعة على اعلان الحوثيين استهداف أمس الجمعة، “مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بـ3 طائرات مسيرة نوع قاصف2k”.

والخميس، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين شن هجوم على مطار ابها وقاعدة الملك خالد الجوية، قال إنه “استهدف مرابض الطائرات الحربية في المطار بـ 4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2K، وحقق إصابة دقيقة”.

ويرى مراقبون أن تكثيف الحوثيين من هجماتهم الجوية على الأراضي السعودية واستهدافهم لأهداف حساسة ومواقع حيوية داخل عمق المملكة “اربك سياسة التحالف وفاجئ النظام السعودي بتطور قدرات الحوثيين الهجومية والدفاعية بعد ست سنوات من الحرب غير المتكافئة بين الحوثيين والتحالف العربي”.

زر الذهاب إلى الأعلى