أخبار اليمن

توقيت يثير المخاوف .. تزامن مريب لقطع الكهرباء عن عدن ولحج وابين يشي بهذا الحدث

الاول برس – خاص :

انقطعت الكهرباء عن العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي لحج وابين بالتزامن في التوقيت نفسه، على نحو اثار الريبة ومخاوف المراقبين من حدث عسكري قد يكون انقلابيا على الحكومة، ويجري التدبير له.

وأفاد مصدر مسؤول في كهرباء عدن بأن أغلبية أحياء وحارات المدينة شهدت من جديد انقطاعاً شبه كلي للتيار الكهربائي بالتزامن مع انقطاعه في عدد من المحافظات المحررة جنوب اليمن.

مواطنون في مديرية المنصورة شكو من انقطاع التيار الكهرباء عن منازلهم منذ 24 ساعة. فيما ناشد أهالي حي التقنية السلطة المحلية سرعة إعادة التيار الكهربائي، وطالبوا الحكومة الجديدة عبدالملك بإيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء.

وفي سياق متصل، أكد مصدر في كهرباء لحج خروج محطات التوليد عن الخدمة في المحافظة بسبب نفاد الوقود.

وطالب المصدر حكومة معين عبدالملك والسلطة المحلية بالمحافظة بسرعة توفير المشتقات النفطية الخاصة بتشغيل المولدات الكهربائية التي تمد مديريات المحافظة بالطاقة.

إلى محافظة أبين، حيث طالب أهالي مديرية سباح وزيري الكهرباء والمالية بحكومة الرئيس هادي باستكمال المعاملة الخاصة بتوفير المولدات الكهربائية لمديريتهم بقدرة 2 ميجا.

وأشار الأهالي إلى أنه تم قبل 15 عاماً عمل شبكة الأعمدة وربط الأسلاك الكهربائية، إلا أن الكهرباء لم تصل إلى معظم مناطق المديرية بسبب عدم اعتماد المولدات من قِبل الحكومات المُتعاقبة.

من جانبه، شدَّد مدير مشاريع مديرية سباح “سالم صالح العماري” على ضرورة اعتماد المُخصص المالي من قِبل وزارتي كهرباء ومالية معين عبدالملك .

وأكد العماري أنهم بحاجة إلى أعمدة وأسلاك بطول 10 كيلو مترات، إضافة إلى محولات كهربائية.

وتعاني معظم المحافظات المحررة من تردي الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء والمياه والمجاري وغيرها، وسط تجاهل الحكومة المُشكَّلة في الرياض لمعاناة المواطنين في تلك المناطق جراء استمرار انهيار الخدمات وانقطاع الرواتب.

زر الذهاب إلى الأعلى