أخبار اليمن

قبيلة الجدعان تفقد ستة من أبطالها في مواجهة مليشيا الحوثي بنيران صديقة (اسماء)

الأول برس – متابعة خاصة:

فقدت قبيلة الجدعان في محافظة مارب ستة من ابطالها المقاومين لمليشيا الحوثي بغارة خاطئة جديدة نفذها طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وقالت مصادر قبلية في مارب إن “طيران التحالف نفذ غارات خاطعة على الطلعة الحمراء سقط فيها 6 من ابطال الجدعان وعلى رأسهم القيادي حفيد الباشا بن زبع”.

مضيفة: “تسببت غارات جوية لطيران التحالف في استشهاد وجرح العشرات من منتسبي القوات الخاصة في الطلعة الحمراء، وانسحاب الجيش الوطني من معسكر كوفل”.

منوهة بأن الضربات الجوية الخاطئة لطيران التحالف مكنت مليشيا الحوثي من السيطرة على معسكر دهشة كوفل الغربي وحمة عامر” أقصى شرق مديرية صرواح بمأرب.

ولفتت المصادر في الوقت نفسه الى أن “الهجوم الحوثي الذي رافقته ضربات لطيران مسيّر مختلف عن سابقاته، ما يشير الى أن النية مبيته للتقدم بإتجاه مدينة مارب”.

من جهة ثانية قالت مصادر عسكرية في مارب: إن “إنسحابات مفاجئة حدثت من قيادات كانت محسوبة على رئاسة هيئة الأركان اللواء صغير عزيز لإفشال الجيش الوطني”.

ويواصل الحوثيون لليوم السابع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب واسقاطها.

يبرر الحوثيون تصعيدهم بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطقهم”. مستغلين اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى