أخبار اليمن

شرارة انتفاضة مسلحة .. قبائل المخا تشتبك مع قوات طارق والاخير يرسل تعزيزات لقمعها

الاول برس – خاص:

انتفضت قبائل مدينة المخا، غربي تعز، على استبداد قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، واشتبكت معها رفضا لمحاولة اعتقال احد ابنائها.

وقالت مصادر محلية في المخا، إن : اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم السبت، بين قوات طارق عفاش ومسلحين قبليين من أهالي قرية الثوباني في المخا، رفضا لمحاولة اعتقال احد ابنائهم بالقوة”.

مضيفة: “اقتحم طقم تابع لقوات طارق قرية الثوباني شرقي المخا، مطالبا بتسليم احد ابناء القرية ويدعى إبن ريحان واعتقاله، وحدثت مشادة بين افراد قوات طارق مع واحد من اسرة الشيخ حسين عبدالوهاب”.

المصادر المحلية في المخا، تابعت: “اصر افراد الطقم المسلح التابع لقوات طارق عفاش على تسليم المطلوب للاعتقال بالقوة، لكن أهالي قرية الثوباني تصدوا للطقم فتم اعطابه ومحاصرة افراده”.

وأردفت: “تبادل اهالي قرية الثوباني النار مع افراد طقم قوات طارق قبل اعطابه ومحاصرته، ودفع طارق عفاش بتعزيزات إلى القرية، من مدينة المخا، وما زال التوتر قائما وينذر باندلاع اشتباكات واسعة”.

يشار إلى أن طارق عفاش يسيطر بقواته المدعومة من الامارات على مدن الساحل الغربي المحررة، ويفرض بالقوة هيمنته على السلطات المحلية وادارات الامن، ويستحوذ على ايراداتها ويقمع معارضيه بالاعتقال والاغتيال.

زر الذهاب إلى الأعلى