أخبار اليمن

ورد الان.. قرار عاجل وهام لوزير الدفاع يوقف رئيس هيئة الاركان لهذه الاسباب (وثائق رسمية)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، قرارا هاما وعاجلا، قضى بإيقاف رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، وعدم التعامل مع توجيهاته، سدا للثغرات وقطعا لدابر الانتكاسات.

وكشفت وثائق رسمية عن توجيهات صادرة من وزير الدفاع ومرسلة الى الدائرة المالية ورؤساء الدوائر والهيئات في وزارة الدفاع بعدم التعامل مع توجيهات الفريق صغير بن عزيز. بعد انتقادات عدة من قيادات عسكرية.

مصادر عسكرية عبرت عن ارتياحها لهذا القرار، بوصفه يسد ثغرات كبرى وراء كثير من الاختراقات الحوثية لمديريات مارب والانتكاسات المتلاحقة للجيش الوطني منذ تصعيد الامارات لصغير بن عزيز رئيسا لهيئة الاركان.

ويأتي القرار بعدما ظلت توجيهات صغير بن عزيز تثير الريبة لاستهدافها اقصاء قيادات وطنية في الجيش واحلال ضباط النظام السابق، وأوامر بصرف اسلحة ونقلها من مارب إلى فصائل الامارات العسكرية في المخا.

إلى ذلك، يواصل الحوثيون لليوم التاسع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب واسقاط الشرعية فيها.

وتبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتهما وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى