أخبار اليمن

ورد الان .. الداخلية تعلن عن سقوط صواريخ على العاصمة وتطالب المواطنين بملازمة منازلهم (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت وزارة الداخلية رسميا عن محصلة اولية لضحايا سقوط صاروخين على العاصمة وتواصل جهود انقاذ الجرحى، دون اتهام رسمي لأي جهة بالوقوف وراء اطلاقها، مطالبة المواطنين بالبقاء في منازلهم.

وقالت وزارة الداخلية في اقليم كردستان العراق، إن: عاصمة الاقليم مدينة اربيل تعرضت لقصف صاروخي استهدف مطار اربيل الدولي، وتسبب في اندلاع حريق ضخم، وسقوط عدد من الجرحى بينهم جندي.

مضيفة في بيان لها، تداولته وسائل اعلام عراقية وكردية: إن الاجهزة المختصة نقلت الجرحى جراء قصف استهدف مطار اربيل بصاروخين. مطالبة المواطنين بـ “الابتعاد عن الاماكن المستهدفة والبقاء بمنازلهم”.

وتحدثت مصادر عراقية عن “سقوط 3 قذائف هاون. اثنتان منها بالقرب من مطار اربيل والثالثة في حي سكني مكتظ واصابة مدنيين بجروح. واندلاع حريق ضخم جراء سقوط صاروخين قرب مطار أربيل الدولي”.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) في بيان مقتضب لها، منتصف ليل الاثنين: عن “مقتل متعاقد مدني أمريكي وجرح 6 أمريكيين آخرين بينهم جندي أمريكي في القصف الصاروخي على أربيل”.

وعلق الرئيس العراقي برهم صالح، على القصف الذي استهدف مواقع تابعة للقوات الامريكية في العراق، بقوله: إن “قصف أربيل بالصواريخ تصعيد خطير ومحاولات لزج البلد في فوضى” حسب وسائل اعلام عراقية.

وسائل الاعلام العراقية نقلت عن محافظ نينوى، قوله إن “الصواريخ لم تطلق من أي منطقة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة”. مشيرة إلى “توقف حركة الملاحة الجوية في مطار أربيل الدولي بعد استهدافه بصواريخ”.

يشار إلى أن فصائل المقاومة العراقية المدعومة من ايران كانت اعلنت في وقت سابق، عن استمرار تصعيدها العسكري حتى مغادرة القوات الامريكية من كامل الاراضي العراقية، بوصفه “مطلبا وطنيا وشعبيا مشروعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى