أخبار اليمن

شاهد .. أول رد حكومي على استقطابات الحوثيين للمنشقين عن الشرعية والتحالف

الاول برس – خاص:

علقت الحكومة اليمنية على تباهي الحوثيين المتكرر بنجاحهم في استقطاب عدد من منتسبي قوات الجيش الوطني في عدد من الجبهات، بأن مثل هذا يجعل الجيش الوطني يتخفف من المتخاذلين والمتذبذبين.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع على اعلان جماعة الحوثي استقبال ضباط فروا من جبهات الدفاع عن الجمهورية والشرعية: إن “من مصلحة الجيش الوطني التخفف من هؤلاء المتذبذبين”.

مضيفا: “تخفف الجيش الوطني من متخاذلين في صفوفة ومتذبذبين في موقفهم الوطني حيال الانقلاب الحوثي والدفاع عن الشرعية، بإعلان خونة جدد انشقاقهم عنه وارتمائهم في احضان الحوثيين بصنعاء”.

يأتي هذا عقب تباهي الحوثيين بانسحاب بعض الضباط من صفوف الجيش الوطني في عدد من الجبهات، واستقبالهم في العاصمة صنعاء، بزعم أنهم “استفادوا من قرار العفو العام” حد زعمهم.

وبثت وسائل اعلام حوثية صور استقبال “13 جنديا وضابطا من قوات الجيش الوطني التابع للشرعية في جبهات مأرب والساحل الغربي والحدود”. زاعمة أن بينهم من سمتهم “قيادات عسكرية”.

وفقا لإعلام جماعة الحوثي فقد استقبل ما يسمى “المركز الوطني للعائدين” في العاصمة صنعاء “المقدم إبراهيم علي ناصر الجعدس، والرائد عبدالغني علي محمد الوادي من جبهة الساحل الغربي”.

ويستغل الحوثيون في استقطابها المكثف للسياسيين والأمنيين والعسكريين في صفوف الشرعية، تناقضات تبرز بين حين واخر في سياسات التحالف بقطبيه السعودي والاماراتي عن اهدافه المعلنة.

يأتي بين أبرز ما يؤخذ على التحالف من مسؤولين في الشرعية وسياسيين “دعمه مليشيات انقلابية على الشرعية في المحافظات الجنوبية المحررة، وتكرار الغارات الخاطئة على تجمعات للجيش”.

ويسرد مسؤولون في الشرعية بينهم نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري بين هذه التناقضات “مصادرة السيادة الوطنية على الموانئ البحرية والجوية والبرية وتجفيف موارد الدولة الاقتصادية بوقف الصادرات والهيمنة على القرار الوطني”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى