أخبار اليمن

لأول مرة .. مفخخات الحوثي المُسيرة تتجاوز أبها إلى هذه المدينة السعودية (تفاصيل)

الأول برس – متابعة خاصة:

طالت الطائرات المسيرة (بلا طيار) المفخخة، التابعة لمليشيا الحوثي، مطار جدة الدولي لأول مرة، وعاودت للمرة الرابعة خلال هذا الاسبوع، شن هجوم على قاعدة الملك خالد ومطار ابها الدولي، جنوبي المملكة.

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، الاثنين عن “استهداف مطاري جدة وأبها الدوليين بطائرتي صماد 3 وقاصف k2”. زاعما أنه “كانت الإصابة دقيقة نتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين”.

القيادي الحوثي، يحيى سريع، تابع في بيان مقتضب تداولته وسائل الاعلام الحوثية، قائلا: إن “هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان (التحالف) العسكري وحصاره المتواصل على الشعب اليمني”. حسب وصفه.

ويأتي الهجومان، عقب عمليات هجومية جوية متلاحقة شنها الحوثيون منذ العاشر من فبراير الجاري، على ما سموه “مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط”.

من جانبها، أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تمكنها من اعتراض هجمات جوية حوثية على اراضي المملكة، نفذتها بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، ونجم عن احداها اشتعال النيران بطائرة مدنية.

وقالت في بيان صحافي مقتضب، الجمعة: إنه “تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط”. مضيفة: إن الصاروخ “محاولات إرهابية متعمدة من مليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين” حد تعبيره.

يشار إلى المتحدث باسم التحالف العربي، العميد تركي المالكي، اعلن الاحد، احصائية اجمالية لعدد الهجمات الحوثية على السعودية وقال إنه “تم اعتراض أكثر من 345 صاروخاً باليستياً و515 طائرة مسيرة للحوثيين منذ 2015م”.

زر الذهاب إلى الأعلى