أخبار اليمن

ورد للتو .. تأكيد رسمي استشهاد أحد ضباط القوات السعودية وفقدان اخرين في مارب (الاسم + صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت مصادر عسكرية في جبهات مأرب استشهاد قيادات عسكرية كبيرة بينهم ضابط سعودي، في المعارك الدائرة منذ نحو اسبوعين مع مليشيا الحوثي شمالي وغرب مدينة مارب.

وقالت المصادر أن من بين القيادات العسكرية التي استشهدت اثناء معارك الدفاع عن الجمهورية والشرعية في اليمن ضابط سعودي برتبة ملازم أول في القوات السعودية بمارب.

مضيفة: “استشهد الملازم أول في الجيش السعودي فهد صالح العنزي، بالقصف الصاروخي للحوثيين الذي استهدف مقر المنطقة العسكرية الثالثة في مدينة مأرب، مطلع الاسبوع”.

وكثف الحوثيون من هجماتهم الصاروخية على مقرات قيادات الألوية ومعسكرات الجيش في محيط مدينة مأرب وداخلها، بالتزامن مع تصعيد هجماتهم وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه المدينة.

ويواصل الحوثيون للاسبوع الثالث، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب، وإسقاط الشرعية فيها.

تبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل، بجانب استغلال تناقضات التحالف.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى