أخبار اليمن

تفاصيل صادمة لاغتيال حارس وزير في الحكومة وإصابة مسؤول حكومي واخرين في لحج (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت محافظة لحج عملية اغتيال واعدام مباشرة استهدفت الحارس الشخصي لوزير في الحكومة اليمنية المعترف بها، وجرح فيها مسؤول حكومي اخر، وخمسة مدنيين اخرين.

وأطلق مسلح مجهول، ليل الأربعاء، النار على حافلة ركاب في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، وقتل وأصاب سبعة ركاب، بينهم حارس الوزير والمسؤول الحكومي.

مصادر محلية أوضحت أن “الجاني كان من بين ركاب الحافلة وصعد إليها من منطقة الصميتة في مديرية تبن وبمجرد نزوله منها أمطر الحافلة ومن داخلها بنيران سلاحه”.

وقالت المصادر: إن “المسلح نزل من الحافلة (ميكرو باص) بعد مسافة كيلومترين، في منطقة خالية قبل أن يفتح النار على الركاب، ويردي احدهم، ويصيب ستة اخرين”.

مضيفة: “ادى الهجوم لمقتل جهاد الزوعري، حارس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد سعيد الزعوري، وإصابة مدير الأحوال المدنية في طور الباحة محمد عبد الله عماد الملقب بالعمادي”.

ونوهت المصادر المحلية بأن هوية المسلح منفذ الجريمة ماتزال مجهولة”. مطالبة الأجهزة الامنية القيام بواجبها والاضطلاع بمسؤوليتها في ملاحقة الجاني وضبطه وتقديمه إلى العدالة.

مرجحة أن تكون عملية الاغتيال مقدمة لاحداث عسكرية تشهدها محافظة لحج، على خلفية التوتر المستمر بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانتقالي الجنوبي، وسعي الاخير لفرض سيطرتها.

يشار إلى أن عددا من مدن المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” تعاني من انفلات امني وانتشار للعصابات المسلحة وجرائم الاختطافات والاغتيالات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى