أخبار اليمن

وزير الدفاع الامريكي يهاتف ولي العهد السعودي ويبلغه بموقف واشنطن من حرب اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

هاتف وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن، ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان، وأبلغه بموقف واشنطن من حرب اليمن و”ضرورة انهاء الحرب في اليمن والتوصل إلى تسوية سياسية لإحلال السلام”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. ركز فيه على ما سماه “الشراكة الدفاعية فقط بين البلدين”. على خلفية قصف جوي للرياض من العراق.

وقال أوستن خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون): إن “السعوديين يدركون أن الرئيس بايدن كان واضحاً بأننا لن ندعم أي عمليات هجومية سعودية على اليمن، وهم سمعوا ذلك”.

مضيفاً: إنه يتطلع إلى “مناقشة قضايا جوهرية في مثل هكذا مباحثات أو اتصالات”. معبرا في الوقت نفسه عن إدانته لهجمات الحوثيون على السعودية والتزام بلاده بمساعدتها في الدفاع عن حدودها وأجوائها.

وفي الشأن الداخلي، كشف أوستن أن خطته “هي عدم إبقاء القوات العسكرية في الكونغرس يوماً واحداً أطول مما هو ضروري”، موضحاً أنه “من المتوقع أن تبقى قوات الحرس الوطني في الكونغرس حتى 12  مارس”.

يشار إلى أن الرئيس الامريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق عن وقف مبيعات السلاح والدعم اللوجستي لتحالف الحرب الذي تقوده السعودية في اليمن، وتبني جهود دبلوماسية لوقف الحرب في اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى