أخبار اليمن

ورد للتو .. الشرطة العسكرية بمارب تضبط المتسببين في اشتباكات معسكر الرويك تنفيذا لتوجيهات نائب الرئيس

الاول برس – متابعة خاصة:

ضبطت الشرطة العسكرية في محافظة مارب قائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد عبد الحكيم دوكم، ومرافقيه وعدد من منتسبي كتيبة المهام الخاصة، المشاركين في أحداث معسكر الرويك، تنفيذا لتوجيهات نائب الرئيس الفريق علي محسن صالح، بالتحقيق وضبط المتورطين.

وأكدت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مارب أن “تعليمات مشددة صدرت من رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز لمدير دائرة الامن العسكري وقائد فرع الشرطة العسكرية بضبط المذكورين للتحقيق معهم”.

مشيرة إلى أن التعليمات الصادرة يوم الاثنين 15 فبراير الجاري “جاءت بموجب توجيهات مشددة وحازمة من نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، بالتحقيق في اشتباكات معسكر الرويك وضبط المتورطين واتخاذ الاجراءات”.

ونوهت بأن “التعليمات ضبط المتورطين في الاشتباكات تأتي بعد بموجب تقرير رفعته لجنة تحقيق في احداث اشتباكات معسكر الرويك وما تلاها من تفجير طقم قائد حملة للمعسكر، وجه بتشكيلها نائب الرئيس، برئاسة العقيد فيصل الحيدي، وعضوية 4 من قيادات الدوائر العسكرية”.

موضحة أن لجنة التحقيق، ضمت حسب التوجيه الصادر يوم الاحد 14 فبراير في عضويتها: “العقيد خالد الاشول، دائرة الاستخبارات العسكرية، العقيد محمد علي عكروت دائرة الامن العسكري، العقيد علي الحداد دائرة شؤون الافراد، الرائد فاضل احمد الشعبي، من الدائرة المالية”.

وشهد معسكر الرويك التدريبي في محافظة مارب اشتباكات بين اللواء الثاني حماية رئاسية وكتيبة المهام الخاصة، خلفت ما يزيد عن 13 قتيلا وجريحا، واستدعت خروج حملة بقيادة العقيد خالد ذويد، تعرضت بدورها لاستهداف وتفجير طقم قائدها، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.

المصادر العسكرية، قالت: إن “الاشتباكات اندلعت على اثر نشوب خلافات بفعل إصرار قائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد عبد الحكيم دوكم على تسلم مبلغ مكرمة مالية من التحالف وتولي عملية صرفها وتوزيعها واستثناء كتيبة المهام الخاصة، الامر الذي رفضته الاخيرة بشدة”.

مضيفة في تصريحات خاصة لموقع “العربي نيوز” منتصف ليل السبت: “وأمام رفض قائد وأفراد كتيبة المهام الخاصة، حرمانهم من مكرمة التحالف، حصلت الاشتباكات بالاسلحة الخفيفة وأوقعت أكثر من 13 قتيلا وجريحا من الجانبين، واستدعت خروج حملة عسكرية إلى المعسكر”.

وتابعت المصادر في المنطقة العسكرية الثالثة، قائلة: “خرجت حملة عسكرية لمعسكر الرويك بقيادة العقيد خالد ذويد، لكنها تعرضت لاستهداف مباشر اثناء خروجها باتجاه معسكر الرويك، وانفجرت عبوة ناسفة بطقم قائد الحملة موقعة عشرات القتلى والجرحى بينهم العقيد ذويد”.

وعبرت المصادر العسكرية عن أسفها لما حدث، وقالت: “من المؤسف والباعث على الحسرة أن تتحول الخلافات على المخصصات المالية الى تصفيات بعبوات ناسفة ويراق دم رفقاء السلاح، وتوجه اسلحة منتسبي الجيش لصدور بعضهم”. وأيدت الاجراءات القانونية المتخذة في الواقعة.

يشار إلى أن التصعيد المتواصل لهجمات الحوثيين وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب، استدعت تحريك عدد من ألوية الحماية الرئاسية لتعزيز قوات الجيش المرابطة في المعارك العنيفة الدائرة منذ اسبوعين بجبهات مخدرة وصرواح ومدغل ورغوان والكسارة، المحيطة بمدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى