أخبار اليمن

ورد للتو .. العاهل السعودي يتخذ قرارا حاسما بشأن الحوثيين بعيدا عن واشنطن والمجتمع الدولي

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز موقفا حاسما بشأن جماعة الحوثي وهجماتهم على المملكة العربية السعودية، بعيدا عن توجهات الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي، نحو وقف الحرب ودعم مفاوضات سلام فورية.

وأعلنت السعودية حسم موقفها من الحوثيين وهجماتهم المتنامية، بعيدا عن واشنطن والمجتمع الدولي، وأكدت أنها “ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة؛ للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقًا لالتزاماتها بالقوانين الدولية”.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، شدد في مقرراته على مضامين الرسالة التي وجهها وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، والدعوة للتنديد بالهجوم الحوثي على مطار ابها.

وندد مجلس الوزراء السعودي باستمرار الأعمال العسكرية العدائية للحوثيين، التي اعتبرها “مقوضة للسلام في اليمن، واستمرار تهديد السلم والأمن الدوليين”. مشدداً على ضرورة “ادانة هذه التصرفات والعمل على محاسبة مليشيا الحوثي الإرهابية”.

يأتي هذا عقب تصعيد جماعة الحوثي هجماتها على قواعد ومواقع عسكرية في الاراضي السعودية ومطاراتها، بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية بزعم “الرد على استمرار حرب التحالف وغارات طيرانه وحصاره” منافذ مناطق سيطرة الجماعة.

يشار إلى الولايات المتحدة الامريكية بقيادة الرئيس جو بايدن غيرت سياستها تجاه السعودية بإعلان وقف الدعم الامريكي لتحالفها العسكري في اليمن والتوجه نحو وقف حرب اليمن والتعامل مع الحوثيين بوصفهم سلطة وطرفا في تسوية سياسية للصراع، تبنت الدفع بجهود دبلوماسية لإنجازها في اسرع وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى