أخبار اليمن

اعلان غريب لداخلية الحوثيين يروى احداثا تفوق الخيال في مارب وتستدعي توضيحا حكوميا

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت “داخلية” الحوثيين في العاصمة صنعاء اعلانا يروي احداثا تفوق الخيال، تتحدث عن تنفيذ وحدات تابعة لها عملية أمنية وصفتها بالخاطفة في قلب مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقال ناطق مايسمى وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين بصنعاء العميد عبدالخالق العجري: إن الاجهزة الامنية التابعة لهم تمكنت من تحرير 9 من أسراهم من أحد السجون في مدينة مأرب.

مضيفا: إن إحدى الفرق الأمنية التابعة لهم نجحت في تنفيذ عملية أمنية خاصة وخاطفة بإقتحام أحد السجون في مدينة مأرب وتحرير 9 من أسرى قوات الحوثي بداخل هذا السجن.

وزعم ناطق داخلية الحوثيين أن قوات الشرعية قامت ببيع أسيرين من 11 اسيرا لهم في مارب لصالح ضابط سعودي، وهما الاسيرين حسين شرف أحمد جحاف، والأسير بكيل محمد صالح الخولاني.

مضيفا: جاءت العملية ردا على بيع اسيرين وتم قرار تنفيذ العملية بعد أن أكدت المعلومات قيام اطراف في قوات الجيش الوطني بالتفاوض على بيع بقية الأسرى وعددهم 9 لضباط سعوديين” حد زعمه.

وقال: إن العملية تمت خلال ساعات قليلة ابتداء من تحرير الاسرى وإخراجهم من مدينة مأرب حتى وصولهم واستقبالهم بشكل رسمي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء حسب قوله.

مشيدا بمن سماهم “الشرفاء من أبناء مأرب الذين أسهموا في نجاح العملية” حد وصفه. ومعلنا عن اسماء الاسرى الذين “تم تحريرهم من احد سجون مدينة مارب”، وهم:

-محمد محمد أحمد علي الموشكي

-منتصر ناصرمحمد العثماني

-وليد يحيى يحيى المحمدي

-عمران اب اهيم احمد المجدوع

-مازن علي علي قايد ابو هراش

-شايف علي احمد الغويبي

-محمد علي صالح غيثان

-ضرغام علي محمد صالح الصباري

-معين عبدالله محمد السوطي

ورأى مراقبون وسياسيون أن هذه المزاعم الحوثية، تستدعي توضيحا عاجلا من ادارة امن محافظة مارب، بشأن حقيقة وجود الاسرى الحوثيين الواصلين إلى صنعاء في سجون مارب، وتمكن المليشيا من تهريبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى