الرئيسية / أخبار اليمن / الحوثي يعلن عن “ابتكار يمني” يتحدى به حصار التحالف ويوجه ببدء تصنيعه فورا (فيديو)

الحوثي يعلن عن “ابتكار يمني” يتحدى به حصار التحالف ويوجه ببدء تصنيعه فورا (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن الرجل الثالث في جماعة الحوثي، عن ما سماه “ابتكارا يمنيا” يتحدى حصار التحالف العربي لدعم الشرعية لمنافذ محافظات ومناطق سيطرة الجماعة، ووجه ببدء تصنيعه فورا.

وقال عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: إن “الإبداع اليمني يقدم نموذجا أن لا شيء يمكن أن يعيق الشعب اليمني”.

مضيفا في مخاطبة دول التحالف العربي بقيادة السعودية: “حصاركم لا يمكن أن يثني الشعب عن مواصلة الصمود حتى النصر”. في اشارة لأزمة المشتقات النفطية الخانقة بصنعاء.

ودعا القيادي البارز في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، المسؤولين بوزارة الصناعة التابعة لحكومة الحوثيين، إلى العمل على تسجيل “دراجة مبتكرة” ضمن موسوعة غينس كأكبر دراجة وتكريم مصممها.

كما وجه الحوثي بـ “تصنيع الكثير من هذه الدراجات للاستفادة منها في المدن الأثرية حفاظا عليها من السيارات” على حد قوله، مرفقا تغريدته بمقطع مصور للدراجة التي يقودها العديد من الأشخاص.

وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعما للحكومة الشرعية، ضد جماعة الحوثي، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة.

لكن الحرب تسببت في أسوأ ازمة انسانية في العالم، حسب الامم المتحدة، وأسفرت عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة، ونزوح السكان من مناطق القتال.

 

 

شاهد أيضاً

يحدث الان .. الكيان الاسرائيلي يبدأ حربا شاملة ويمطر عاصمة عربية بعشرات الصواريخ وينشر مقاتلاته في اجوائها (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:   أعلن الكيان الاسرائيلي بدء تنفيذ حرب شاملة على دولة …