الرئيسية / أخبار اليمن / النفيسي يكشف معلومات خطيرة عن معارك مارب وقصف مطار ابها ويحذر من حدث يزلزل المنطقة
المفكر الكويتي عبدالله النفيسي

النفيسي يكشف معلومات خطيرة عن معارك مارب وقصف مطار ابها ويحذر من حدث يزلزل المنطقة

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف السياسي والمفكر الكويتي الشهير، الدكتور عبدالله النفيسي، عن معلومات خطيرة بشأن معارك مارب والاستهداف المتكرر لمطار ابها الاقليمي، وتدعياتها على اليمن والسعودية والمنطقة.

النفيسي أوضح في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، الاثنين: أن عمليات الحوثي العسكرية الأخيرة تنذر بخطر كبير وكارثة حقيقية على اليمن والسعودية وبالتالي على المنطقة، برمتها.

وقال: “‏عمليات الحوثي خلال الأسابيع الفارطة تشي باستهدافات إستراتيجية: إجتياح مأرب وشبوة ( النفط والغاز) تأكيد الحوثي على ( الموانئ والمطارات) ومحاصصة طائفية مثل لبنان (حل سياسي)”.

مضيفا: “رؤية الحوثي العملياتية تسير على خط حديد إيراني صرف. إنها تنذر بخطر كبير”. تعزيزا لتغريدة سابقة، قال فيها: “‏إيران تتبنى حرب الوكالة (proxy war) في اليمن والعراق ولبنان وسوريا”.

وتابع: “تقوم بتزويد الوكيل المحلّي بالأسلحة المطلوبة وتُوجّهه سياسياً وإعلامياً وتموّله وتحقق مراماتها بأيدي محلية وتحت مطالب لا ينتطح عليها عنزان. حركات الحوثي مؤخراً تُلبّي استهدافات إيرانية مباشرة”.

مردفا: “‏تداخل الملفّ الإيراني والملفّ اليمني لا يستطيع أن يغفل عنه أي مُراقب . لا يمكن حل الملفّ اليمني دون حل الملف الإيراني. إتساع دور الحوثي في اليمن -بل ما يتعدّى اليمن- بات حقيقة يومية (قصف مطار أبها المتكرر)”.

واختتم السياسي والمفكر الكويتي الشهير، الدكتور عبدالله النفيسي، تغريدته على حسابه بموقع “تويتر” بسؤال، قائلا: “هل يتوقف الحوثي لو نفضت السعودية يدها من اليمن؟”. مختزلا الجواب بقوله: “أشك”.

شاهد أيضاً

ورد للتو .. انفراج ازمة تموين الغاز في العاصمة صنعاء بهذا السعر الجديد للاسطوانة (20 لترا)

الاول برس – متابعة خاصة: شهدت العاصمة صنعاء انفراجا لازمة تموين الغاز بالتزامن مع اصدار …