أخبار اليمن

ورد الان .. معارك هي الأعنف تشتعل في محيط سد مأرب والجيش يرد على استشهاد قائد عسكري بضربات عنيفة

الاول برس – متابعة خاصة:

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، منتصف ليل الأربعاء، بأن معارك هي الأعنف اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في محيط سد مأرب التاريخي.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية: إن الحوثيين استهدفت فجر اليوم قارب دورية ببحيرة سد مأرب كان يحمل أركان كتيبة حماية السد وعدد من أفراد القوات الخاصة.

مضيفة: تسبب الاستهداف الحوثي لدورية حماية سد مأرب في إغراق القارب واستشهاد أركان كتيبة حماية السد وخمسة من فراده، لكن الجيش الوطني سارع للرد”.

وتابعت: باشرت قوات الجيش الوطني الرد على الاستهداف الحوثي بضربات عنيفة وموجعة للحوثيين، وما تزال المعارك مشتعلة في محيط سد مارب، حتى الان”.

موضحة أن “البحث ما زال جاريا عن جثمان أركان كتيبة حماية السد، وفريق من غواصي الجيش يواصلون عملية انتشال الشهداء في الاستهداف الحوثي الغادر”.

ويواصل الحوثيون للأسبوع الثالث، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب، مركز المحافظة النفطية والغازية، وإسقاط الشرعية فيها والسيطرة عليها.

تبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل، بجانب استغلال تناقضات التحالف.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى