أخبار اليمن

عاجل .. انفجارات عنيفة ومتلاحقة تدوي في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين وتثير الرعب

الأول برس – خاص:

دوت انفجارات عنيفة ومتلاحقة في انحاء من العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، على نحو اثار حالة من الفزع والرعب بين اوساط ملايين المواطنين.

وأكدت مصادر محلية متطابقة في العاصمة صنعاء ومحافظات حجة والمحويت واب، سماع انفجارات عنيفة متلاحقة، تبين لاحقا أنها رعود وبروق شديدة، كان قد توقعها المركز الوطني للأرصاد الجوية.

في السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية ليوم الخميس، اجواء صحوة إلى غائمة جزئيا وباردة نسبيا اثناء الليل والصباح الباحر فيما تكون غائمة جزئيا إلى غائمة اثناء النهار”.

وتوقع المركز “تشكيل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة التي قد يصاحبها الرعد، احيانا، على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية حيث تزداد فرص هطول الامطار عليها”.

مضيفا: “ويتوقع تشكل الضباب والشابورة المائية على اجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، وأبين”. موضحا أنه “من المحتمل هطول امطار متفرقة على السواحل الجنوبية والغربية، والاجزاء الغربية من المناطق الصحراوية”.

يشار إلى أن اليمن مقبل على موسم الامطار الممتد من نهاية فبراير وحتى اغسطس من كل عام، وسط تحذيرات من امطار غزيرة وسيول جارفة، بفعل التغيرات المناخية التي تجتاح العالم، تستدعي الاستعداد المبكر لها، منعا لتكرار كوارث السيول خلال العامين الماضيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى