أخبار اليمن

مجلس النواب يتبنى طلبا مصيريا وعاجلا للجيش الوطني في هذه الظروف الحرجة ويلزم الحكومة سرعة تلبيته

الاول برس – متابعة خاصة:

تبنى نائب رئيس مجلس نواب الشرعية، محسن باصرة أبرز مطالب الجيش الوطني، وتوجه بطلب مباشر للحكومة لسرعة تلبيته فورا، في ظل تطورات الاحداث، وخاصة في مارب.

وخاطب نائب رئيس مجلس نواب الشرعية محسن باصرة، رئيس وأعضاء الحكومة بشأن صرف رواتب الجيش الوطني المتأخرة منذ شهرين، وشدد على أن صرف رواتب الجيش “اوجب الواجبات”.

جاء ذلك في تغريدة لنائب رئيس البرلمان على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، الاربعاء، أكد فيها أن صرف رواتب الجيش الوطني من أوجب الواجبات على الحكومة.

وقال باصرة، وهو نائب عن تجمع الاصلاح في حضرموت: ‏إن “صرف الرواتب المتأخرة لأبنائنا بالقوات المسلحة بالمناطق العسكرية المختلفة من أوجب الواجبات على الحكومة وهم يقدمون ملاحم بطولية”.

مضيفا في مخاطبة الحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك سعيد: إن “الترجمة الحقيقية والعملية للتفاخر بالبطولات هو صرف مستحقاتهم لا تعطيلها”. ما اعتبره مراقبون مطلبا مصيريا وعاجلا للجيش الوطني.

يشار إلى أن الجيش الوطني يتصدى منذ ثلاثة أسابيع، لأوسع وأعنف تصعيد من الحوثيين لهجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب من محاور عدن، ويخوض معهم معارك عنيفة على امتداد جبهتي مارب والجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى